متحدث «الوفد»: الأحزاب تحتاج إلى الدعم السياسي وليس المادي

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
قال الدكتور ياسر الهضيبي، المتحدث الرسمي لحزب الوفد، إن الدور الذي يقع على الأحزاب هو التخلي عن جميع الانشقاقات والصراعات الحزبية، وأن دور الدولة هو تقديم الدعم للأحزاب؛ ليس الدعم المادي ولكن السياسي وتفعيل دورها وحمايتها، وإعطائها هامشا من الحرية، كذلك يجب على الأحزاب نفسها أن تُفعل دورها في التواجد في الشارع المصري.

وأضاف «الهضيبي» في بيانٍ له، أن للأحزاب السياسية والدولة دورًا في تفعيل المادة الخامسة من الدستور، والتي تنص على أن الحياة السياسية في مصر تقوم على التعددية السياسية والحزبية، والتداول السلمي للسلطة.

وأشار إلى أن الدولة اعتمدت على الجمعيات والتكتلات وتناست الأحزاب، لكن من خلال العمل على أرض الواقع وخاصة في تجربة انتخابات الرئاسة الماضية، تبين أن الاعتماد يجب أن يكون على الأحزاب السياسية، من أجل إقامة حياة سياسية سليمة، مشيرا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أعلن في أول خطاب له في الولاية الرئاسية الثانية عن اهتمامه بالأحزاب السياسية، وطلب بعمل تنسيقية بين الأحزاب، وأخرى بين الأحزاب والدولة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق