سيناريوهات الهيئة العليا لحزب الوفد بعد قرار إجراء انتخابات مبكرة

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عضو عليا الوفد: لا داعي لإجراء انتخابات مبكرة للهيئة العليا

اقترح المستشار بهاء أبو شقة رئيس حزب الوفد، منذ أيام، تقديم موعد انتخابات الهيئة العليا للحزب هذا العام المفترض إجراؤها منتصف عام 2019 وفقا للائحة، وموعدها المحدد كل 4 سنوات على التوالي مثل انتخابات رئاسة الحزب.

وربط رئيس الحزب الأمر بموافقة الهيئة العليا ذاتها على القرار وعرض الأمر عليها وحال وافقت بالأغلبية يتم حل الهيئة العليا القائمة، وتحديد موعد لتلقي الطلبات وموعد الانتخابات من خلال الجمعية العمومية للحزب.

وبالفعل وافق أعضاء الهيئة العليا بأغلبية على تقديم موعد انتخابات الهيئة لتجري في نوفمبر 2018 بدلا من أبريل 2019 وكان عدد الحاضرين في الاجتماع 42 عضوا وافق منهم 37 عضوا على قرار تقديم موعد الانتخابات وامتنع 5 عن التصويت.

دماء جديدة
ويقول أحمد عودة الرئيس الشرفي لحزب الوفد عضو الهيئة العليا لـ«فيتو» إن السبب الرئيسي وراء تقديم موعد انتخابات الهيئة هو ضخ دماء جديدة للحزب وتوفير مصادر مالية من الأعضاء الجدد، لافتا إلى حاجة الحزب إلى موارد مالية فكان رئيسه الأسبق فؤاد باشا سراج الدين يطلب الموارد المالية من الأعضاء.

50 عضوا
وتابع" أن الهيئة العليا قوامها 60 عضوا (منهم 10 أعضاء باختيار رئيس الحزب والباقون منتخبون) موضحا أنه بعد حل الهيئة العليا في اجتماع أمس الخميس فالمكتب التنفيذي للحزب والرئيس والسكرتير العام يتم تسيير الأمور إلى حين انتخاب هيئة عليا جديدة.

60 يوما
وأشار إلى أنه وفقا للائحة الحزب الداخلية من المفترض إجراء انتخابات الهيئة الجديدة خلال شهرين وإعلان القائمة الجديدة في الهيئة حتى يتم تدبير الأعمال في الحزب خاصة أنها صاحبة القرارات، لافتًا إلى أن فتح باب الترشح سيكون خلال أسبوع وسيتم تحديد موعد الانتخابات وانعقاد الجمعية العمومية التي يتم الانتخابات من خلالها.

الهيئة الوفدية
واختتم: أن الهيئة الوفدية هي التي تنتخب الهيئة العليا مشيرا إلى أن الترشح مفتوح للجميع. 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق