النائب تادرس قلدس يطالب بسن قانون ينظم عمل التجارة الإلكترونية

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال النائب تادرس قلدس عضو لجنة الاتصالات بمجلس النواب، إن حجم التجارة الإلكترونية يشهد نموا كبيرا جدا، وهو الأمر الذى أدى بدوره إلى ضرورة تطور المناخ التشريعى لتوفير المناخ المناسب لتشجيع مثل هذا النوع من التجارة.

وأضاف النائب فى بيان له، أن اتجاه الأفراد والمستثمرين إلى التجارة الإلكترونية وإتمام عمليات البيع والشراء من خلال الإنترنت، ويعزز بدوره اتجاه الدولة نحو التحول الرقمى والشمول المالى لتطوير الاداء الاقتصادى.

وأشار النائب إلى أن التجارة الإلكترونية بحاجة إلى قانون ينظم المعاملات بها، من أجل إضفاء المصداقية عليها، وحفظ حق الدولة من الضرائب وكذلك ضم هذا الاقتصاد غير الرسمى إلى اقتصاد الدولة.

وأكد النائب أن مشروع القانون من شأنه أن يحمى المستهلك من عمليات التجارة المزيفة، وبخاصة بعد انتشار الكثير من عمليات النصب الإلكترونى فى الفترة الاخيرة والتى اضرت بمصداقية هذه المعاملات نظرا للجرائم التى ارتبطت بها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق