التموين تعلن الطوارئ خلال شم النسيم وتلغى إجازات المفتشين للمرور على الأسواق

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلنت وزارة التموين حالة الطوارئ خلال أعياد شم النسيم، وإلغاء إجازات مفتشى التموين للمرور على المخابز للتأكد من توافر الخبز المدعم للمواطنين وعدم تلاعب البعض فى وزن الخبز، على أن يتم تحرير محاضر للمخالفين إضافة إلى تشكيل غرفة عمليات مركزية بالوزارة وأخرى بالمديريات بالمحافظات لمتابعة تقارير عمل المخابز والتأكد من توافر السلع بالأسواق، خاصة منتجات الأسماك المملحة فى طل زيادة إقبال المواطنين على شراء هذه المنتجات خلال أعياد شم النسيم.

 

وشدد الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية على ضرورة تكثيف الحملات الرقابية، والتأكد من جودة المنتجات المطروحة بالأسواق، كما كلّف الوزير قيادات الوزارة بتشكيل غرفة عمليات ومتابعة عمل المديريات أولا بأول، وأن يتم إنتاج الخبز المدعم بشكل منتظم فى مختلف المناطق، وأن يمر مفتشو التموين على المخابز بشكل مستمر.

 

وقال هشام كامل، وكيل وزارة التموين بالجيزة، إنه سيتم تكثيف الحملات الرقابية على الأسواق خلال أعياد شم النسيم، كما يتم تكثيف الرقابة للتأكد من تطبيق التجار القرار الوزارى رقم 330 بشأن كتابة الأسعار على المنتجات حيث ساهم القرار فى ضبط الأسواق والعمل على مواجه الغلاء فى الأسعار بدون مبررات، لافتا إلى القرار يعمل أيضا على إلزام التاجر بضرورة وجود فواتير تؤكد تاريخ انتاج السلعة وكذلك الأسعار المقررة مما يُحد من طرح منتجات مجهولة المصدر بالأسواق خاصة الأسماك المملحة التى يزاد الطلب عليها خلال أعياد شم النسيم.

 

وأضاف هشام كامل، أنه سيتم تشكل غرفة عمليات وإلغاء إجازات مفتشى التموين للمرور على الأسواق، والتنسييق مع مباحث التموين والطب البيطرى لشن حملات على أماكن بيع الأسماك المملحة والفسيخ وكذلك كل المنتجات خاصة منتجات البروتين.

 

فيما أكد عبد الله غراب، رئيس الشعبة العامة للمخابز انتظام عمل المخابز البلدية فى مختلف المحافظات خلال أعياد شم النسيم بكامل طاقتها والبالغ عددهم ما يقرب من 30 ألف مخبز لإنتاج الخبز المدعم للمواطنين بسعر 5 قروش للرغيف، والتنسيق مع فروع الشعبة العامة فى مختلف المحافظات بشكل مستمر لتوفير الخبز للمواطنين.

 

وأضاف عبد الله غراب، فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أنه يتم التنسيق مع وزارة التموين والمديريات بالحافظات لتوفير الدقيق لكل المخابز بهدف توفير الخبز للمواطنين طوال أيام الأسبوع وفى كافة المناطق حيث ستستمر المخابز فى انتاج الخبز طوال الأعياد خاصة اعياد شم النسيم، لافتا إلى المخابز تحصل على الدقيق من المطاحن وتقوم بإنتاجه خبز ضمن المنظومة الجديدة والاتفاق المبرم مع وزارة التموين.

 

ياتى ذلك فى الوقت الذى أكدت فيه وزارة التموين توفير الدقيق لكافة المخابز على مستوى الجمهورية لإنتاج الخبز المدعم للمواطنين فئة الرغيف 5 قروش.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق