النائب فايز بركات: مصر تستطيع منافسة الدول المتقدمة بمنظومة التعليم الجديدة

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أِشاد النائب فايز بركات، عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، بالجهود التى يقوم بها الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم من أجل تطبيق المنظومة الجديدة لتطوير التعليم، معبرًا عن تفاؤله بالنظام الجديد الذى يساعد على تنمية المهارات العقلية لدى الطلاب فى المدارس، مؤكدًا أن مصر تستطيع منافسة الدول المتقدمة بمنظومة التعليم الجديدة.

وأوضح بركات فى تصريح لـ"اليوم السابع" أن اعتماد المنظومة الجديدة على استخدام الكتاب المدرسى والتابلت سيسهم فى تطوير مستوى التعليم بالمدارس، بما يواكب دول العالم المتقدمة، كمان أنه سيخلق جيلا جديدا قادرا على التفاعل مع التكنولوجيا واستثمارها بشكل جيد والاستفادة منها فى التطوير والتعليم، كمان أنه سيعزز رغبة الطلاب على تطوير مهارة التعليم الذاتي.

وأكد عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، أن اعتماد منظومة التعليم الجديدة على إلغاء نظام الثانوية العامة فى سنة واحدة وعقد الامتحانات بنظام الثلاث سنوات التراكمى سيلغى فكرة شبح الثانوية العامة الذى يمثل مصدر قلق وإرهاق كبير لدى الطلاب وأولياء الأمور، كما أن الاعتماد على أن يكون الامتحان على أجهزة التابلت سيحل مشكلة تسريب الامتحان الورقي.

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق