البرلمان يضع 3 شروط لقبول زيادة تذكرة دخول حديقة الحيوان لـ20 أو 25 جنيها أبرزها تحسين مستوى الخدمة..وتشكل لجنة لزيارة الحديقة..ومطالبات بمساهمة المؤسسات والبنوك والقطاع الخاص فى إحيائها وتطويرها

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تباينت ردود أفعال نواب لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، حول رفع أسعار تذاكر دخول حديقة الحيوان بالجيزة ليوم واحد فى الأسبوع، بخلاف العطلات والمناسبات القومية لتكون تذكرة الدخول بسعر يتراوح ما بين 20 إلى 25 جنيها وفقا لما تقرره وزارة الزراعة، على أن يتم تطبيقه رسميا بعد إجازة عيد الأضحى المبارك.

وجاء هذه الخطوة من قبل وزارة الزراعة بعد خروج الحديقة من تصنيف الاتحاد الدولى بعد مرور 126 عاما من تاريخ إنشائها، فى الوقت الذى تعد فيه ثانى أقدم حديقة حيوان فى العالم.

وفى هذا الصدد أعلنت لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، تشكيل لجنة لزيارة الحديقة للوقوف على الوضع القائم بها، والأسباب الحقيقية التى جعلتها تخرج من تصنيف الاتحاد الدولى، وهل هناك خطة لاستغلال قيمة الزيادة فى أسعار الدخول؟.

وقال النائب هشام الشعينى، رئيس لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، إنه لا مانع من رفع قيمة تذكرة الدخول ليوم واحد فى الأسبوع، ولكن يتم رفع القيمة تدريجيا بواقع عشرة جنيهات فى العام الأول، وخمسة عشر جنيها فى العام التالى، وهكذا، ولكن رفع قيمة التذكرة من خمسة جنيهات لـ20 أو 25 جنيها زيادة مُبالغ فيها حتى وإن كانت هذه الزيادة ستطبق لمدة يوم واحد فى الأسبوع.

وشدد رئيس لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، على ضرورة توجيه هذه الزيادة لتحسين مستوى الخدمات بالحديقة من خلال توفير سلال القمامة لتغطى كافة أرجاء الحديقة، وتوفير عدد من الصناديق المتحركة لنقل القمامة وعدم تكدسها حفاظاً على المظهر العام، وزيادة عدد اللافتات الإرشادية، وإعادة تأهيل دورات المياه.

وأعلن الشعينى، تشكيل لجنة خلال أيام تضم نواب من لجنة الزراعة، وأيا من النواب الراغبين فى المشاركة للوقوف على أوضاع الحديقة، لافتا إلى أن الأصل فى الحدائق العامة أن تكون بالمجان، ولكن لا مانع من زيادة قيمة الرسوم لمدة يوم واحد فقط، مطالبا بإعادة النظر فى القيمة المقرر رفعها.

وقال النائب هشام الحصرى، وكيل لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، إن الزيادة مشروطة بتحسين الخدمة المقدمة للمواطنين، ولا تذهب مرتبات أو حوافز وأرباح للعاملين، وفى سبيل تحقيق ذلك ستطلب اللجنة من الوزارة خطة مفصلة عن الإيرادات وخطة التطوير.

وطالب وكيل لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، من الوزارة تحديد اليوم الذى سيتم رفع قيمة تذكرة دخول الحديقة فيه، خاصة وأن رواد الحديقة جميعهم من محدودى ومتوسطى الدخل، وهذه الزيادة ستؤثر عليهم، لافتا إلى أنه فى حال تحسن الخدمة بشكل ملحوظ يشعر به الزائر لن تشكل هذه الزيادة عبء على المواطنين لأنهم سيجدون مردود إيجابى وبالتالى فتحسين مستوى الخدمة هو الفيصل فى قبول زيادة الرسوم من رفضها.

بينما طالب النائب مجدى ملك، عضو لجنة الزراعة بمجلس النواب، ومقدم طلب الإحاطة لوزير الزراعة بشأن خروج الحديقة من تصنيف الاتحاد الدولى بعد مرور 126 عاما، المؤسسات والبنوك والشركات الكبرى للمساهمة فى إحياء الحديقة مرة أخرى، وذلك لما تشكله من أهمية تاريخية وحضارية لكافة المصريين على اختلاف مستوياتهم.

وفيما يخص رفع قيمة التذكرة أكد ملك أنه طالما أن الزيادة بعيدة عن موعد العطلات الرسمية والمواعيد التى يتردد على الحديقة بسطاء المصريين والرحلات المدرسية والجامعية إلى الحديقة فهذا لن يكون له تأثير أو مردود سلبى على هذه الطبقة.

وأوضح عضو لجنة الزراعة بمجلس النواب، أن إعادة تأهيل الحديقة يحتاج إلى تكاتف المجتمع المصرى لإعادة إحيائها واستعادة ريادتها، داعيا كافة المؤسسات المالية فى مصر من بنوك وشركات استثمارية للتواصل مع المسئولين بوزارة الزراعة لوضع خطة مالية مجتمعية تسهم فى تطويرها وإعادة إحيائها، وذلك لما تمثله من أهمية تاريخية وأهمية حضارية لكافة المصريين على اختلاف مستوياتهم، مؤكدا أن هذه الدعوة ستلقى قبول لدى الشركات والمؤسسات والبنوك، وكافة أنباء المجتمع المصرى.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق