مارجريت عازر تضع تشكيل "القومي لحقوق الانسان" كأولوية بدور الانعقاد المقبل

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكدت النائبة مارجريت عازر وكيل لجنة حقوق الانسان بمجلس النواب، أن تشكيل المجلس القومي لحقوق الإنسان هو من أولويات عمل اللجنة مع بداية دور الانعقاد المقبل، مشيرة إلى أن المجلس انتهي من القانون الخاص به ووافق عليه العام الماضى.

وأوضحت عازر لـ" اليوم السابع " أن تشكيل المجلس تأخر عن موعده ما يقرب من عامين، لافته إلى أن دور اللجنة خلال دور الانعقاد المقبل سيبحث اسباب تأخره، إضافة إلى سعيه لتشكيل مجلس جديد.

وكان مجلس النواب قد وافق على مشروع قانون بشأن تعديل بعض أحكام القانون رقم 94 لسنة 2003 بإنشاء المجلس القومي لحقوق الإنسان، خلال الجلسة العامة المنعقدة المنعقدة فى 4 يونيه برئاسة الدكتور علي عبد العال. 

وتضمنت التعديلات، تشكيل المجلس القومي لحقوق الإنسان من 25 عضواً بخلاف الرئيس ونائب الرئيس مع  تحديد مدة عمله بـ4 سنوات بدلأً من 3 سنوات في القانون القائم،  مع التأكيد علي عدم جواز تعيين أي منهم بالمجلس لأكثر من دورتين متتاليتين، وتنص علي : يٌشكل المجلس من رئيس ونائب للرئيس وخمسة وعشرين عضواً من بين الشخصيات العامة المشهود لها بالخبرة والاهتمام بمسائل حقوق الإنسان، على أن يكون من بينهم أحد أساتذة القانون الدستوري بالجامعات المصرية  وذلك لدورة مدتها أربع سنوات، ولا يجوز تعيين أي منهم بالمجلس لأكثر من دورتين متتاليتين.

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق