النائب ممدوح الحسينى يؤكد على التدقيق حول كفاءة المحافظين الجدد

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال النائب ممدوح الحسينى، عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إنه يعتقد أن تأخر إعلان حركة المحافظين يرجع للتدقيق فى العناصر التى ستتولى هذه المسئولية الكبرى والتى تستطيع القيام بهذه المهمة على أكمل وجه لتؤدى بكفاءة عالية.

وأضاف النائب ممدوح الحسينى فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن أهم المعايير التى يجب الاختيار على أساسها المحافظين أن يكون لدى المحافظ خبرة فى المحليات وأن يكون قادراً على إدارة محافظة وأحيائها، وأن تكون لديه رؤية لحل مشاكل المتواجدة بالمحافظات.

وأوصى عضو لجنة الإدارة المحلية فى اختيار المحافظين الجدد بأن يكون لديهم حس سياسى فى التعامل مع الملفات وأن يكونوا على دراية بقانون الإدارة المحلية والعمل على تطبيق اللامركزية فى ضوء ما أكد رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى وكما جاء بنص الدستور فى المادة 176.

وشدد النائب محمد الحسينى على ضرورة أن يمتلك المحافظ رؤية لتطوير المحافظة ومواجهة مشاكلها والعمل على حلها وإقامة المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر للقضاء على البطالة.

وأشار إلى أن المحافظين الجدد ينتظرهم مهام كبيرة من أهمها النظافة فى الشوارع والعشوائيات والتعدى على الأراضى الدولة .


 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق