طارق متولى يطلب تفعيل المادة 188 من قانون العقوبات لردع مروجى الشائعات

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

طالب النائب طارق متولى عضو مجلس النواب، بتفعيل المادة رقم 188 من قانون العقوبات، والتى تقضى بمعاقبة كل من يقوم بنشر أخبار كاذبة تكدر الأمن العام، وذلك لأنها تعتبر جريمة يعاقب عليها بالحبس والغرامة التى قد تصل إلى 20 ألف جنيهًا.

وأوضح متولى، لـ"اليوم السابع"، أن هناك العديد من الشائعات التى تطلقها بعض الجماعات فى الآونة الأخيرة بهدف زعزعة الأمن العام وإثارة الفتنة والبلبلة وبث روح الإحباط واليأس بين المواطنين ولكن وعى الشعب المصرى لن يسمح لمروجى الشائعات من الوصول لهدفهم المزعوم، وان المصريين جميعهم ماضون فى بناء وطنهم ولن يلتفتوا لأمثال هؤلاء.

وتنص المادة 188 على :يعاقب بالحبس مدة لا تجاوز سنة وبغرامة لا تقل عن خمسة آلاف جنيه ولا تزيد على عشرين ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين، كل من نشر بسوء قصد أخبارا أو بيانات أو إشاعات كاذبة أو أوراقا مصطنعة أو مزورة أو منسوبة كذبا إلى الغير، إذا كان من شأن ذلك تكدير السلم العام أو إثارة الفزع بين الناس أو إلحاق الضرر بالمصلحة العامة.

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق