حفيد مانديلا: الرئيس السيسي يقوم بعمل رائع من أجل تحقيق الوحدة الأفريقية

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال ماندلا مانديلا، حفيد الرئيس جنوب أفريقي والزعيم الافريقي نيلسون مانديلا، إن  الرئيس عبد الفتاح السيسي يبذل جهد فعال لبناء علاقات قوية مع دول القارة الأفريقية في المجالات المختلفة لاسيما قطاع الزراعة حيث أن مصر لديها حالياً 8 مزارع نموذجية مشتركة في 8 دول أفريقية، متابعاً :" ما أبهرني حقاً أن مصر تعمل علي تنمية العلاقات المصرية الأفريقية عن طريق الزراعة، ومن المستهدف أن تصل عدد المزارع بحلول عام 2021 إلي 21 مزرعة".

وأضاف مانديلا، في تصريحات خاصة علي هامش زيارته ضمن وفد لجنة الزراعة والبيئة والموارد المائية بالبرلمان الافريقي والتي يستضيفها مجلس النواب المصرى، أن الرئيس السيسي يقوم بعمل رائع نحو تحقيق الوحدة الأفريقية والاستقرار، وهذا يظهر مصر بدور القائد للدول الأفريقية.

ويشير حفيد نيلسون مانديلا، إلي أن إنشاء المزارع النموجية داخل الدول الأفريقية أمر مهم، مضيفاً :" لقد أتيت من مجتمع ريفي وأعرف مدي أهميه هذه المزارع بالنسبة للجمتمعات الأفريقية، وهذا ما تبناه جدي أيضا في الزراعة والتنمية".

وحول زيارته إلي مصر، أكد ماندلا مانديلا، أنها الأولي للقاهرة لكنها ليست كذلك بالنسبة للعالم العربي، مشيراً إلي أنه حضر إلي مصر بناء علي دعوة من رئيس مجلس النواب د. علي عبد العال  لاستضافة إجتماعات لجنة الزراعة والبيئة والموارد الطبيعية بالبرلمان الأفريقي، لافتاً إلي أهميه هذا الحدث لاسيما أن هذه هي المرة الأولي التي تنعقد فيها لجان البرلمان الأفريقي خارج مقره، قائلاً : هذا أمر مهم لدعم العلاقات بين مصر والدول الافريقية.

 

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق