تنفيذا لقرارات لجنة الرهبنة.. الأنبا رافائيل يغلق حساباته على مواقع التواصل

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
أعلن الأنبا رافائيل، الأسقف العام لكنائس وسط القاهرة، إغلاق حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد قرار لجنة الرهبنة وشئون الأديرة.

وقال الأنبا رافائيل في آخر بيان قبل إغلاق صفحته «بصفتي راهب قبطي أرثوذكسي سأقوم بإغلاق هذا الحساب وكل الوسائل الأخرى ويكفي التواصل مع الشعب من خلال التليفون العادي والسكرتارية، أما القراءة اليومية فيمكن متابعتها عن طريق تطبيق أرثوذكسي».

وعقدت لجنة الرهبنة وشئون الأديرة بالمجمع المقدس برئاسة قداسة البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية، بطريركالكرازة المرقسية، وحضور الأنبا دانيال السكرتير العام للمجمع المقدس و19 من الآباء المطارنة والأساقفة رؤساء الأديرة وأعضاء اللجنة جلسة خاصة لمناقشة انضباط الحياة الرهبنية والديرية في ضوء الحادث الأليم واستشهاد نيافة الأنبا ابيفانيوس أسقف ورئيس دير القديس أبو مقار بوادى النطرون.

وأصدرت اللجنة اثنى عشر قرارا بينهم «إعطاء الرهبان فرصة لمدة شهر لغلق أي صفحات أو حسابات على وسائل التواصل الاجتماعي والتخلى الطوعي عن هذه السلوكيات والتصرفات التي لاتليق بالحياة الرهبانية وقبل اتخاذ الإجراءات الكنسية معهم».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق