البيئة تبحث حلول لمكافحة تلوث زيتى بشاطئ معهد علوم البحار بالسويس

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أصدرت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، توجيهاتها باتخاذ الإجراءات اللازمة لمكافحة تلوث زيتى بشاطئ معهد علوم البحار والعمل على منع تكرار حدوثه بالمنطقة، حيث  تلقت غرفة العمليات المركزية بوزارة البيئة أمس بلاغ من الفرع الاقليمى لجهاز شئون البيئة بالسويس أفاد بوجود تلوث زيتى على شاطئ معهد علوم البحار بالسويس.

 

وعلى الفور تم إرسال لجنة من الفرع الإقليمى لجهاز شئون البيئة بالسويس بالتنسيق مع معهد علوم البحار للمعاينة وإتخاذ الإجراءات اللازمة ، حيث تبين أن التلوث عبارة عن طبقة من  الزيت مختلطة بالرمال  على الشاطئ تبلغ مساحتها حوالى 1كم × 1 متر ولا يوجد آثار للتلوث بالبحر، وقد قامت اللجنه بعمل مسح للمنطقة المجاورة لشاطئ المعهد ولا يوجد أى تلوث .

 

وقد تم إبلاغ مركز مكافحة التلوث الزيتى بالسويس التابع للهيئة العامة للبترول للتعامل مع التلوث وإتخاذ الإجراءات اللازمة ، وجارى متابعة الموقف حتى الانتهاء من إزالة التلوث واتخاذ الاجراءات اللازمة ضد المتسبب لمنع تكرار الحادث  .

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق