الصحة: تدريب 27 ألف من الفرق الطبية لرفع كفاءتهم خلال 6 أشهر

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلنت وزارة الصحة والسكان ممثلة في قطاع الموارد البشرية عن تدريب 27 الف و 882 من أعضاء المهن الطبية خلال النصف الاول من العام الحالي 2018، يأتى هذا في اطار حرص وزارة الصحة على رفع كفاءة الفريق الطبي من أطباء وصيادلة وتمريض ومثقفين صحيين وعاملين بالمجال الصحي.

 

وأوضحت الدكتورة ديزيريه لبيب، رئيسة قطاع الموارد البشرية والتنمية المهنية المستدامة، أنه تم تدريب 5 الاف و713 من العاملين بالقطاع الصحي في برامج منفذه من خلال قطاع الموارد البشرية، منهم 1241 طبيب تم ترشيحهم لحضور 36 مؤتمر علمي لإطلاعهم على الجديد فى مختلف المجالات الصحية ولتدعيم التعليم الطبى المستمر، و2946 طبيب تم تدريبهم على مستوى الجمهورية كتدريب على راس العمل في مجالات مكافحة العدوى، والجودة، وسلامة المرضى، والسموم، والطوارئ، والرعاية، بالاضافة الى دورة تدريبية للتعريف بقانون التأمين الصحى.

 

وأضافت رئيس قطاع الموارد البشرية، أنه تم تدريب 614 متدرب عن طريق المعهد القومي للتدريب في مجالات إنعاش القلب لحديثي الولادة والاطفال، وسونار الباطنة، والمناظير الجراحية، ومناظير الركبة، وجراحة العمود الفقري، والتغذية الإكلينيكية في الحالات الشائعة في الأطفال، وامراض الجهاز الهضمي والكبد، بالإضافة الى المهارات الادارية الاساسية.

 

 تابعت "ديزيريه" أنه تم تدريب 626 طبيب وممرضة في مختلف التخصصات بمركزي تدريب كوم الدكة والاسكندرية الاقليمي لصحة وتنمية المرأة، و286 متدرب على ادارة الازمات والكوارث والتخطيط الجيد والاسلوب العلمي لحل المشكلات والتمييز الاداري والابداع المؤسسي. 

 

ومن جانبه أشار الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، الى أنه تم عمل برامج تدريبية من خلال القطاعات التابعة للوزارة لتدريب 22 الف و169 فرد من أعضاء المهن الطبية، حيث تم تدريب 6 الاف و270 فرد من العاملين بالوحدات الصحية والتمريض على مستوى الجمهورية، و4 الاف و538 فرد منهم في مجالات الأمراض الصدرية، وطب العيون، والعلاج الطبيعي، والكلى الصناعي، والاشعة، وبرامج التغذية، كما تم تدريب 11 الف و361 متدرب تابعيين للقطاعي العلاجي والوقائي والشئون الادارية.

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق