صور الزراعة: لجان المكافحة تتفقد زراعات القطن بمحافظة بنى سويف

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تواصل الإدارة المركزية لمكافحة الافات بوزارة الزراعة، جهودها  فى متابعة المحاصيل الزراعية بداية من عملية الزراعة حتى عمليات جنى المحصول.

وقال الدكتور ممدوح السباعى، رئيس الإدارة المركزية  لمكافحة الآفات، إن هناك تكليفات لمنطقة شمال الصعيد للمكافحة بالمرور على زراعات محصول القطن، بمحافظة بني سويف واعداد تقريرها  حول عمليات جنى محصول القطن المبكر.

وبحسب التقرير الذي تلقاه رئيس الإدارة المركزية للمكافحة من اللجنة المكلفة بالمرور، أن محصول القطن بمحافظة بني سويف مبشر هذا الموسم،  ولم تحدث به أية إخفاقات أو مشكلات، حيث تم تنفيذ خطة المكافحة على أكمل وجه وهو ما يبشر بإنتاجية عالية من محصول القطن للفدان مقارنة بالأعوام الماضية، وهو ما أثنى عليه مزارعو المحافظة خلال الجلسة النقاشية التي عقدتها لجنة المرور مع المزارعين بمركز الواسطى  للاستماع لارائهم حول الخدمة المقدمة لهم، والوقوف علي ملاحظاتهم في هذا الشأن وذلك في سبيل تحسينها اذا تطلب  الأمر.

 

 

 

وكشف التقرير عن أن اجمالي المساحة المنزرعة بمحافظة بني سويف  من محصول القطن بلغت حوالي 10 الاف و 292 فدان، من الصنف جيزة 95، في الوقت الذي  بلغت فيه مساحة القطن على مستوي محافظات الجمهورية حوالي 336 الف و 87 فدان ، يأتي ذلك في اطار حرص الادارة المركزية للمكافحة على المتابعة الميدانية المستمرة لكافة الحقول والتلاحم مع المزارعين والعمل على إيجاد حلول فورية للمشاكل التى قد تواجهم.

 

زراعات القطن (1)
زراعات القطن (1)

 

زراعات القطن (2)
زراعات القطن (2)

 

 

زراعات القطن (3)
زراعات القطن (3)

 

 

زراعات القطن (4)
زراعات القطن (4)

 

 

زراعات القطن (5)
زراعات القطن (5)

 

 

زراعات القطن (6)
زراعات القطن (6)

 

 

زراعات القطن (7)
زراعات القطن (7)

 

 

زراعات القطن (8)
زراعات القطن (8)

 

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق