مصدر كنسى: "شئون الأديرة" لم تتخذ قرارات بضبط الرهبنة بعد مقتل "إبيفانيوس"

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكد مصدر كنسى رفيع المستوى، إن اجتماع لجنة شئون الأديرة الذى عقد مساء أمس برئاسة قداسة البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية، وبحضور الأنبا دانيال سكرتير المجمع المقدس والأنبا بيمن رئيس لجنة الأزمات فى الكنيسة، لم يشهد إصدار أية قرارات رسمية تتعلق بضبط الرهبنة القبطية فى أعقاب حادث مصرع الأنبا إبيفانيوس أسقف ورئيس دير أبو مقار الأسبوع الماضى.

وأوضح المصدر، الذى رفض الإفصاح عن اسمه لـ"اليوم السابع"، أن اللجنة ناقشت خمسة أفكار تضبط من وجهة نظرها شئون الرهبنة فى الفترة المقبلة من بينها: التوقف عن قبول رهبان جدد فى الأديرة المصرية لمدة خمسة سنوات والتوقف عن ترقية الرهبان لرتب الكهنوت "قس وقمص"، بالإضافة إلى منح الآباء الرهبان فرصة لغلق حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعى ومنع التواصل مع وسائل الإعلام وتجريد القس شنودة المقارى من رتبته الكهنوتية بعدما أخلى دير الأنبا مقار سبيله منذ ثلاثة أعوام على خلفية قيامه بجمع تبرعات لبناء دير جديد.

وقال المصدر، إن اللجنة سوف تنعقد مرة أخرى من أجل بحث إمكانية التصديق على تلك الأفكار وإصدار قرار لها من عدمه بعد دراسة الموقف جيدًا.

كان البابا تواضروس الثانى قد وجه لومًا شديد اللهجة لرهبان دير الأنبا مقار أثناء عظته بتشييع جثمان الأنبا ابيفانيوس أسقف ورئيس الدير الثلاثاء الماضى، وقال لهم "إخرجوا الانحراف بعيدا عن الرهبنة وكفوا عن التواصل مع وسائل الإعلام".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق