المرشدين السياحيين: استمرار عمل المجلس الحالى لحين الدعوة لانتخابات جديدة

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال وجيه جمال، الأمين العام للنقابة العامة للمرشدين السياحيين، إن مجلس النقابة الحالى برئاسة حسن النحلة النقيب العام للمرشدين السياحيين، سيستمر فى تأدية مهام عمله بالنقابة، لحين الدعوة لإجراء انتخابات جديدة، وذلك بعد عدم اكتمال النصاب القانونى لانعقادها فى جولتين متتاليتين.

وأضاف وجيه، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن قانون النقابة رقم 121 لسنة 1983 بشأن نقابة المرشدين السياحيين، لم يحدد فترة زمنية محددة لتولى مجلس النقابة تسيير أعمالها، وترك تحديد ذلك لمجلس النقابة كاملاً.

وكانت النقابة العامة للمرشدين السياحيين، قد فشلت فى إجراء الانتخابات على مقعد النقيب العام، وأعضاء المجلس، وذلك بعد فشل اكتمال النصاب القانونى، خلال جولتين، حيث نص قانون النقابة على نصاب 50% من المسددين للاشتراكات حتى 2017، بواقع 3 آلاف و601 من 7 آلاف و201 مرشد، وفى الجولة الثانية 25% من المسددين للاشتراكات، بواقع 1822 مرشد فقط، ولم يكتمل النصاب فى أيٍ من الجولتين.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق