أخبار عاجلة

سباح مصري يدخل موسوعة جينيس لأطوال غطسة في العالم

سباح مصري يدخل موسوعة جينيس لأطوال غطسة في العالم
سباح مصري يدخل موسوعة جينيس لأطوال غطسة في العالم
نجح المصري صدام كيلاني، في تسجيل اسمه في موسوعة جينيس للأرقام القياسية، كصاحب أطول غطسة في العالم في المياه المالحة، ببقائه 145 ساعة و25 دقيقة و25 ثانية، تحت مياه خليج العقبة بالبحر الأحمر في مدينة دهب، أي ما يزيد قليلًا عن 6 أيام.

صدام كيلاني
ونشر صدام كيلاني، المولود في الإسماعيلية والبالغ عمره 32 عامًا، اليوم الثلاثاء عبر حسابه الرسمي على فيس بوك، الشهادة التي أكدت دخوله موسوعة الأرقام القياسية، بعدما كسر الرقم القياسي السابق المسجل باسم التركي جيم كاراباي في 2016 والذي استمر 142 ساعة و42 دقيقة تحت المياه.

وكان كيلاني قد حقق هذا الإنجاز في 11 نوفمبر الماضي بعد تأجيله لأكثر من مناسبة بسبب ظروف كورونا، لكنه راهن على تحقيق إنجازه رغم برودة المياه ودخول فصل الشتاء في مصر.

الاستعداد للغطسة
واستعد صدام كيلاني لهذه الغطسة قبل 5 سنوات، تضمنت العديد من التدريبات، وكانت إحداها غطسة حطم من خلالها الرقم القياسي العربي في 2018، بعدما ظل تحت الماء لمدة 100 ساعة.

أنقذ أرواح العديد من المواطنين من الغرق رغم أنه مُصاب بـ شلل الاطفال، أنقذهم في الوقت الذي يحتاج فيه إلى من ينقذه.. فيتو تسطر لكم خلال التقرير التالي  قصة "مصطفى " الشهير بـ "منقذ من أصحاب الهمم ".

نعلم علم اليقين، حينما تتخذ خطوة جادة في التقدم الى إحدى الوظائف المعلنة على طلب منقذين لدى أحد المنتجعات السياحية وما شابه فلابد أن تتوافر شروط في راغبي ذاك العمل، أهمها القوام الرياضي والتكامل الجسدي والتناسق العضلي وغيرها من الشروط.

أنقذ مواطني المنيا من الغرق
 إلا أن مصطفى ابن محافظة المنيا كسر كل تلك الشروط فبرغم أنه يعاني من شلل أطفال  تُعيقه عن الحركة، وسنروي لكم أسبابها خلال التقرير، إلا أنه أنقذ حياة العديد من المواطنين من الغرق.

منقذ من أصحاب الهمم
مصطفي عبد السلام عبد العزيز، هو الاسم الكامل له، من أبناء محافظة المنيا ، لديه من العمر ثلاث وأربعون عاما، غير متزوج، لديه من الأشقاء ثلاثة لُقِب بـ المنقذ المعاق .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى شيكابالا وعمر جابر يخضعان لكشف منشطات بعد مباراة الزمالك ومودرن فيوتشر