أشرف مرعي: الحوار المجتمعي يسهم في الوصول لأفضل لائحة لقانون الإعاقة

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

القصبي يطالب بسرعة إصدار لائحة قانون ذوي الإعاقة

وجه الدكتور أشرف مرعي المشرف العام على المجلس القومي لشئون الإعاقة، الشكر لجموع الأشخاص ذوي الإعاقة من مختلف أنحاء الجمهورية على مساهمتهم الإيجابية البناءة في تطوير المسودة الأولى من اللائحة التنفيذية لقانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة حتى تخرج معبرة عن طموح وأمال كافة الأشخاص ذوي الإعاقة.

وأشار "مرعي" إلى أن المجلس قد أخذ على عاتقه مسئولية إجراء الحوار المجتمعي حول المسودة الأولى لللائحة انطلاقا من إيمانه العميق بأهمية مشاركة الأشخاص ذوي الاعاقة بآرائهم ومقترحاتهم وتساؤلاتهم حول بنود المسودة الأولى للائحة، وذلك حتى تتكامل الجهود الحكومية مع المجتمع المدني ومختلف الخبرات العملية للأشخاص ذوي الإعاقة، الأمر الذي يساهم في خروج لائحة تنفيذية في أفضل صورة معبرة عن حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة في ضوء القانون الصادر.

وقام المجلس بتجميع كافة الأراء والمقترحات التي وردت إليه من الأشخاص ذوي الإعاقات المختلفة والهيئات الممثلة لهم، وقام بتسليمها إلى اللجنة المشكلة من ممثلي الوزارات المختلفة، والتي يقوم بتنسيق أعمالها ممثل عن وزارة التضامن الاجتماعي.

وثمن الجهود الحثيثة للجنة في إعداد اللائحة حتى تخرج بالشكل الذي يحقق آمال الأشخاص ذوي الإعاقة في تيسير حصولهم على الحقوق المنصوص عليها في القانون، فإنها يأمل أن تنتهي اللجنة من أعمالها في القريب العاجل، حتى يتمكن الأشخاص ذوي الإعاقة من المشاركة الإيجابية الفعالة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق