بروتوكول لـ"الإنتاج الحربى" وهندسة عين شمس لتصنيع ماكينات بـ"التحكم الرقمى"

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

شهد الدكتور محمد سعيد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربى والدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى مراسم توقيع بروتوكول تعاون بين شركة حلوان للآلات والمعدات (مصنع 999 الحربى)-إحدى شركات الإنتاج الحربى وكلية الهندسة جامعة عين شمس وذلك بديوان عام وزارة الإنتاج الحربى.

أوضح "العصار" أن هذا البروتوكول يهدف إلى تصنيع ماكينات بنظام CNC - تعمل بالتحكم الرقمى- للقطع بالمياه والقطع بالليزر وكذلك تطوير الماكينات العادية لتعمل بنظام التحكم الرقمى.

ومن جانبه أشاد الدكتور "خالد عبدالغفار" بمستوى التعاون والتنسيق مع وزارة الإنتاج الحربى لما تتمتع به من سرعة ودقة فى تنفيذ المشروعات والاتفاقيات بأعلى جودة طبقاً للمقاييس العالمية، مؤكداً ثقته فيما تمتلكه وزارة الإنتاج الحربى من إمكانيات تكنولوجية وكوادر بشرية يمكن الاعتماد عليها للمساهمة فى تنفيذ المشروعات القومية ومشروعات التنمية وبما يتفق مع سياسة الدولة فى تفضيل المنتج المحلى وترشيد الاستيراد وشراء المنتج المحلى بما يعزز الاقتصاد الوطنى.

 ومن جانبه أعرب الدكتور محمد أيمن عميد كلية هندسة عين شمس عن سعادته بتوقيع هذا البروتوكول مع وزارة الإنتاج الحربى، لما تتمتع به من إمكانيات تصنيعية كبيرة وخبرة بشرية فى مجال التعامل مع الآلات والمعدات الصناعية تمكنها من نقل الخبرات العلمية الحديثة بين الجامعة كمؤسسة تعليمية والإنتاج الحربى كمؤسسة صناعية كبرى، لخلق جيل قادر على ربط العلم بالصناعة من خلال تطبيق أفكاره البحثية وتحويلها إلى واقع ملموس.

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق