مكرم محمد أحمد لـ«النيابة»: لم أكن أعلم بفتح التحقيق في قضية 57357

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
قال مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الأعلام: إنه امتثل اليوم أمام نيابة أمن الدولة العليا، بناءً على قرار من النيابة العامة، على خلفية قرار بحظر النشر في قضية مستشفى سرطان الأطفال 57357 بعد شكاوى وردت للمجلس، مؤكدًا أن التحقيقات معه لم تتجاوز 15 دقيقة، ولم توجه له أي اتهامات.

وأكد رئيس الأعلى لتنظيم الإعلام في تصريحات خاصة لـ«فيتو» أنه استند في قراره على المادة ٢٦ من القانون المؤسسي للصحافة والإعلام، مطالبًا بضرورة وضع تفسير واضح ومحدد لنص هذه المادة، ولاسيما أن لها أكثر من تفسير.

وشدد على احترامه لاختصاصات النيابة العامة، وأنه لم يكن يعلم أن النائب العام فتح تحقيقًا بشأن القضية، وأن قرار حظر النشر نتج عن القلق الذي ساد المجلس من استمرار النشر في قضية لم يصدر فيها قرار حاسم بالإدانة أو البراءة.

وحضر مع الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد، كل من عبد المحسن سلامة، نقيب الصحفيين، وحاتم زكريا، السكرتير العام للنقابة، وأيمن عبد المجيد، عضو مجلس نقابة الصحفيين، وعبد الفتاح الجبالي وكيل المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، وجمال شوقي، رئيس لجنة الشكاوى بالأهلي لتنظيم الإعلام

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق