عمرو هاشم ربيع: لدينا أكثر من 100 حزب سياسى غير فعال ولا بديل عن الاندماج

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال الدكتور عمرو هاشم ربيع، نائب مدير مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، إن الأحزاب تعد ركينة أساسية حيث تعد أساس للتنمية السياسية، لافتا إلى أن النظم السياسية تحتاج إلى أحزاب قوية قادرة على التعبير عن المواطنين.

 

وأضاف هاشم ربيع، خلال كلمته بالمائدة المستديرة التى ينظمها مركز الاهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية حول الأحزاب السياسية فى مصر والعملية الانتخابية، أنه لا بديل عن دمج الأحزاب السياسية فى مصر حيث إنه لدينا أكثر من 100 حزب ولكنهم غير فعالين وبالتالى الاندماج يساعد على قوة الحياة الحزبية، ويمكن أن يكون لدينا 4 تيارات سياسية فى المجتمع المصرى يمكن أن ينتج عنها 4 أحزاب كبيرة أو أكثر بحيث لا يتجاوز 10 أحزاب يكون لديها انتشار خاصة فى ظل حالة الارتباك بوجود أكثر من 100 حزب.

 

وأوضح الخبير السياسى، أن هناك عدم ثقة من المواطنين والمناخ السائد لدى قطاع كبير من المواطنين هو الاستقلال، مشددا على أن كان من الطبيعى التوسع فى إنشاء الأحزاب عقب ثورة يناير ولكن هذا الأمر لم يعد مقبولا الآن ولا بديل عن الاندماج.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق