"برلمانية المصريين الأحرار ": ننتهى من توصياتنا بشأن برنامج الحكومة.. الخميس

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكد النائب أيمن أبو العلا، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، أن ورش عمل دراسة بيان الحكومة للحزب تستعد للانتهاء من برنامج الحكومة وإعداد التوصيات النهائية الخميس المقبل، لافتًا إلى أن الهيئة ستعقد اجتماعًا فور ذلك لإعلان قرار الحزب  .

وأشار رئيس الهيئة البرلمانية لـ"المصريين الأحرار" فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن برنامج حكومة المهندس مصطفى مدبولى طموح ونتطلع لتنفيذه وهو يعد امتدادًا لبرنامج التنمية 2030، مؤكدًا أن أبرز ما تم تسجيله يتمثل فى احتياج هذا البرنامج لتوافر آليات تساعد على إتمامه من ضمنها قوى بشرية مدربة ومؤهلة، إضافة إلى وضع جداول زمنية واضحة فى كل الخطط وليس فى بعض منه فقط .

ولفت إلى أن من ضمن التوصيات التى سيؤكد عليها الحزب هو الاهتمام أكثر بتفعيل محور بناء الإنسان من التعليم والصحة والثقافة والشباب والرياضة، وربط التعليم الفنى بسوق العمل، وعودة مكتبة الأسرة كقناة خاصة للطفل، وعودة الإعلام التنموى والإيجابى وأيضًا الاهتمام بالفنون، وبالتدريب والتأهيل ،وذلك بالتوازى مع التأمين الصحى ومتابعته إضافة إلى تدريب المعلم بصفة أولى، وتوفير آلية واضحة لتعديل مسار الاقتصاد غير الرسمى  .

واعتبر أن هناك افتقارا لعدم وجود خطط جدية عن السياحة وتضافر الوزارات فى النهوض بها، وإتاحة تسهيلات للمستثمرين فى المصانع  وسعر الأراضى خاصة لو كان المستثمر يقدم خدمة للمواطن العادى .

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق