وزير النقل: طفرة كبيرة فى النقل النهرى..ونعمل على ربط نهرى وبرى مع السودان

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال الدكتور هشام عرفات وزير النقل، إن ماحدث خلال الـ 4 سنوات الماضية فى قطاع النقل البحري النهري يختلف تماما عما سيحدث فى القطاع خلال السنوات الأربع القادمة، وسيكون هناك طفرة كبيرة فى قطاع النقل البحري والنهري ، مؤكدا أن الوزارة قامت بعملية تكريك لميناء الإسكندرية والدخيلة، حيث كان عمق الميناء 12 مترا وبعد عملية التكريك الأخيرة أصبح بعمق 15,5 متر بتكلفة 9 ملايين جنيه. 

 

 

وتابع "عرفات"، خلال كلمته باجتماع لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب اليوم الثلاثاء، أنه أيضا تم تطوير ميناء الغردقة وتزويده بمحطة انتظار، وميناء البحر الأحمر، وميناء نويبع، كما تم تكريك ميناء دمياط، وإنشاء كوبرى الدخيلة وسينتهى العمل منه نهاية أغسطس القادم، مؤكدا أنه سيخدم منطقة الدخلية وسيؤدى لسهولة نقل البضائع.

 

واستطرد: "النقل النهري مكنش حد بيسأل عنه قبل كدة، والآن نقوم بعملية تكريك للنيل بين الأقصر وأسوان وستنتهى قبل بداية الموسم السياحى ونحن نعتمد على الشركات الوطنية، حيث تم التعاقد بين الوزارة وهيئة قناة السويس للقيام بالتكريك من قناطر إسنا إلى القناطر الخيرية".

 

وأكمل: "وأيضا سيكون هناك ربط نهري وبري بين مصر والسودان من خلال ميناءي قسطل وأرقين، حيث زادت حركة التجارة بين مصر والسودان، فنحن شعب واحد يعيش فى بلدين، وسيتم أيضا إنشاء مناطق لوجستية على ميناء أرقين وأيضا مناطق تجميع" .

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق