صور.. آمنة نصير: الحروب باسم الدين أكذوبة من أجل أطماع سياسية

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

 قالت الدكتورة آمنة نصير، عضو مجلس النواب وأستاذ الشريعة والفلسفة بجامعة الأزهر، إن كل الحروب التى تمت باسم الدين ونصرته، كانت من أجل أطماع سياسية، وهى لعبة مارستها البشرية فى اليهودية والمسيحية والإسلام، وتحايل على الأهواء تحت مسمى الدين، مشيرة إلى أن مصر مرت بذلك بعد أحداث ثورة 25 يناير، حين استخدمت فيها مظلة الدين لهوى سياسى.

وأشارت نصير، فى كلمتها بالندوة التى نظمها  المعهد السويدى بالإسكندرية، بالتعاون مع أبرشية مصر الأنجليكانية مائدة مستديرة لمناقشة "تجديد الخطاب الدينى.. ودوره فى تشجيع الحوار والتسامح والتعايش"، إلى أن مصطلح "الوصاية" التى تشمل وصاية إنسان على آخر تحت أى مسمى سواء كان أفضلية الدين أو العرق أو اللون، أمر مقيت يجب نزعه من أخلاقنا.

وأكدت نصير، على ضرورة التخلق بقيم التسامح والصدق الموجودة فى كل الأديان، وزرعها فى الأبناء والأحفاد، لأن الإنسان إذا تخاصم مع نفسه لن يتصالح أبدًا بمن حوله، والمصالحة مع النفس تعطى المناعة والقوة لتحمل الآخرين وآرائهم.

 وأشارت إلى الأخوة الإنسانية وحماية النفس البشرية من أى ميول متطرفة، مؤكدة على قول الله تعالى"لا إكراه فى الدين".

الاسكندريه، اخبار مصر، اخبار المحافظات، ابار محافظه الاسكندريه، المعهد السويدى، تجديد الخطاب الدينى (1)

 

الاسكندريه، اخبار مصر، اخبار المحافظات، ابار محافظه الاسكندريه، المعهد السويدى، تجديد الخطاب الدينى (2)
 

 

الاسكندريه، اخبار مصر، اخبار المحافظات، ابار محافظه الاسكندريه، المعهد السويدى، تجديد الخطاب الدينى (3)
 

 

الاسكندريه، اخبار مصر، اخبار المحافظات، ابار محافظه الاسكندريه، المعهد السويدى، تجديد الخطاب الدينى (4)

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق