محمد بدراوى: التشابكات المالية بين الحكومة وبعضها تتخطى 100مليار جنيه

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

طالب النائب محمد بدراوي عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، وزير المالية الدكتور محمد معيط، بضرورة إنهاء التشابكات المالية بين الوزارات المختلفة، والتى تأتي فى صورة متأخرات ومديونيات، قبل نهاية هذا العام، مشيرًا إلى أن حجم المبالغ المتأخرة يتجاوز الـ 100 مليار.

وأوضح بدراوى لـ" اليوم السابع " أن الدولة فى بعض الأحيان تلجأ إلى الاستدانة لعدم قدرتها على تحصيل المبالغ المالية المتشابكة داخل دواوين الحكومة، ومن ثمًّ تتجه إلى الاستدانة لتسديد مستحقات الشريك الأجنبى، وتتحمل فى تلك الحالة أعباء فوائد تلك القروض.

وأشار عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب إلى أن تكليف رئيس الوزراء لإعداد برنامج لانهاء المنازعات والتصالحات الضريبية، تكليف توصية سبق وأن وجهت إلى الحكومة السابقة ووزارة المالية، لافتًا إلى أهمية وضع جدول زمني لإجراء تلك الاصلاحات الاقتصادية.

وكان الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، قد اجتمع  بالدكتور محمد معيط، وزير المالية، حيث تناول الاجتماع الأمور المتعلقة بتطوير المنظومة الضريبية، وإنهاء المنازعات الضريبية، ورفع كفاءة تحصيل موارد الدولة.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق