أخبار عاجلة
أربع مزايا جديدة لكاميرا iPhone 16 Pro.. تعرف عليها -

موقع عالمي مختص يكشف: السعودية تتفوق على إيران وإسرائيل بهذا السلاح الاستراتيجي

موقع عالمي مختص يكشف: السعودية تتفوق على إيران وإسرائيل بهذا السلاح الاستراتيجي
موقع عالمي مختص يكشف: السعودية تتفوق على إيران وإسرائيل بهذا السلاح الاستراتيجي

احتل الجيش السعودي المرتبة الخامسة عالميًّا، والأولى على مستوى المنطقة، من حيث امتلاكه سلاح المدرعات، متفوقًا في ذلك على جيوش إيران وإسرائيل وتركيا ومصر.

ووفقًا لموقع جلوبال فاير بور، العالمي المختص في تصنيف القدرات العسكرية للجيوش، يعد سلاح المدرعات أحد أقوى الجوانب لدى الجيش السعودي الذي يمتلك أعدادًا ضخمة منها، والتي تجعل تصنيفها يأتي ضمن أقوى 5 جيوش في العالم والأول في المنطقة في هذا الجانب، حسبما ذكرت سبوتنيك الروسية.

وتمتلك القوات البرية السعودية آلاف المدرعات والدبابات التي تشمل دبابات القتال الرئيسية ومركبات نقل الأفراد المدرعة؛ حيث يحتل الجيش السعودي المرتبة الأولى إقليميًّا بأكثر من 12500 مدرعة.

وتأتي تركيا في المرتبة الثانية بـ 11630 مدرعة متنوعة، تحل بعدها مصر، فيما تأتي الإمارات في المرتبة الرابعة بأكثر من 8750 مدرعة متنوعة، تليها إيران في المرتبة الخامسة بامتلاكها 8500 مدرعة قتالية.

أما المغرب فقد احتل المرتبة السادسة من حيث عدد المركبات القتالية المدرعة بامتلاك جيشها 8 آلاف مدرعة قتالية متفوقة بذلك على إسرائيل التي تحتل المرتبة السابعة بامتلاكها 7500 مدرعة قتالية، تلتها الجزائر في المرتبة الثامنة بعدد مدرعات بلغ 7 آلاف عربة من هذا النوع.

بينما حلت سوريا في المرتبة التاسعة بما يزيد على 5475 مدرعة قتالية متنوعة، تبعتها ليبيا التي حلت في المرتبة العاشرة بنحو 4550 مدرعة متنوعة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق 52 قناة تنقل كأس العالم لقفز الحواجز والترويض
التالى نائب أمير مكة: التكامل في المهام وفر المناخ الآمن لقاصدي المسجد الحرام