رئيس "إعلام البرلمان" يكشف آلية تشكيل الجمعيات العمومية ومجالس إدارات الصحف

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

استعرض أسامة هيكل رئيس لجنة الثقافة والإعلام والآثار بالبرلمان، تشكيل الجمعية العمومية للصحف القومية وفقاً لمشروع قانون تنظيم الصحافة والإعلام، على أن تتكون من 17 عضواً، على النحو التالى، رئيس الجمعية العموميه هو رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، و6 منتخبين من داخل المؤسسة " 2 صحفيين 2 اداريين 2عمال"، و 3 من أعضاء الهيئة الوطنية من غير المنتمين للمؤسسة، و 7 معينين خبراء مالى واقتصادى ومحاسبى وقانونى من خارج المؤسسة .

 

 

وأضاف "هيكل" فى حديث له مع محررى البرلمان لشرح تفاصيل التقرير النهائى للجنة حول مشروع القانون، أن مجلس إدارة الصحف القومية، سيتكون من 13 عضواً، على النحو التالى، رئيس مجلس الإدارة، و 6 منتخبين " 2 صحفيين 2 إداريين 2 عمال"، و 6 معينين تختارهم الهيئة.

 

 

وتابع رئيس لجنة الإعلام فى حديثه: "لو وجدت الهيئة إهدارا فى المال العام ستُحيل الجمعية العمومية مجلس الإدارة للنيابة العامة، فهى من سلطتها منح الثقة وسحبها والإحالة أيضا للنيابة العامة".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق