أسامة هيكل: مؤسسات الصحف والإعلام العامة والخاصة مُلزمة بنشر ميزانياتها

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال أسامة هيكل رئيس لجنة الثقافة والإعلام والآثار بالبرلمان، إن النصوص الجديدة لمشروع قانون تنظيم الصحافة والإعلام تمنع الجمع بين منصب رئيس التحرير ومنصب رئيس مجلس الإدارة بالصحف القومية، وذلك للفصل الكامل بين المهام التحريرية والإدارية وعدم الخلط بينهما، مضيفاً: "ستحدث ممانعة ونحن لا نريد ذبح أحد ولكن نعمل على التنظيم".

 

وأضاف هيكل، فى حديث له مع محررى البرلمان لشرح تفاصيل التقرير النهائى للجنة حول مشروع القانون: "القانون لا يستهدف أسماء ولا أشخاصا وإنما المصلحة العامة، واستفدنا من أخطاء المؤسسات الغارقة فى الديون"، أن الممانعة سيكون سببها تغييرنا لنمط الإدارة، ونحن لن نأخذ رأى مجالس الإدارات لكن استطلعنا رأى أشخاص معينين، لأن هذه أموال دولة وتحتاج محاسبة، والقطاع الخاص سيخضع للمحاسبة".

 

وأشار رئيس لجنة الإعلام بالبرلمان، إلى أن جميع المؤسسات الإعلامية والصحفية العامة والخاصة ستنشر ميزانياتها لتحقيق الشفافية وفقاً لمشروع القانون الجديد.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق