رئيس البرلمان ينفى زيادة مكافآت النواب.. ويؤكد: الزيادة بالميزانية للموظفين

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكد الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، أنه لا توجد أى زيادة فى مكافآت أعضاء مجلس النواب المقررة وفقا للدستور والقانون، وأن هذه المكافآت ثابتة فى القانون ولا يجوز إقرار أى زيادة عليها فى موازنة المجلس، لافتا إلى أن الزيادة موجهة لأجور موظفي المجلس.

 

وقال "عبد العال" خلال الجلسة العامة للمجلس اليوم الثلاثاء: "هناك أخبار مغلوطة أيضا بخصوص الزيادة التى طلبها مجلس النواب بقيمة 40 جنيه فى العلاوة المقررة للموظفين والعاملين بالدولة، فهذه الزيادة طلبها المجلس على الزيادة التى أقرتها الحكومة، وبالتالى الزيادة التى طلبها المجلس زيادة إضافية".

 

وتابع "عبد العال": "بالنسبة لموازنة مجلس النواب، لازم تزيد، لأن 70% من ميزانية المجلس للعاملين فيه، وهؤلاء العاملين من حقهم الترقية مثل العاملين الآخرين فى الدولة، ومن حقهم أيضا أن يأخذوا العلاوات المقررة في القوانين مثل الموظفين الآخرين فى الدولة، وهذه العلاوات لرفع مرتبات العاملين لابد أن تقابلها زيادة معينة، ولا يمكن المكافأة المنصوص عليها فى القانون بالنسبة لأعضاء مجلس النواب أن تزيد، حيث يغيب عن الإعلاميين أنهم لا يقرأوا نصوص القوانين المتعلقة بهذه الأمور، فليس هناك زيادة مطلقا فى المكافأة المحددة للنواب، الزيادة للموظفين وهذا من حقهم، ولا يمكن أن نقول لهم لن نرقيكم أو لن نعطيكم العلاوة".

 

وأردف رئيس البرلمان: "أناشد ضمائر الإعلاميين الشرفاء وهم كثر أن يتحروا دقة النشر، لا نطلب أكثر من ذلك، مع التسليم بحريتهم الإعلامية والصحفية، وإذا كان حق الصحفى أن يستمتع بحريته الصحفية فحق القارىء أن يتلقى معلومات دقيقة وصحية وغير مشوهة".

 

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق