لوحات فان جوخ في خطر.. الألوان تتلاشى بسبب الضوء

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
يراجع متحف فان جوخ بأمستردام، كيفية عرض لوحات الفنان جوخ باستخدام تقنية جديدة من الأشعة السينية، خاصة بعد ملاحظة أن الطلاء في لوحة عباد الشمس في منطقتي البتلات والزهور بدأ يتلاشى.

اتضح أن اللون بدأ يتلاشى بسبب استخدام طلاء أصفر حساس للضوء، بعد مسح اللوحة القماش بالأشعة السينية، وستفقد اللوحة بعض من حيويتها بسبب وجود الخلفية الصفراء التي بدأت في أن تكون شاحبة اللون، وفقًا للصحيفة البريطانية "theguardian".

ويتم تقييم هذا الاكتشاف حاليًا، بعد مرور نحو عامين من التحليل من قبل فريق من العلماء الهولنيين والبلجيكيين، من قبل متحف أمستردام، والذي يستضيف أكبر مجموعة في العالم من أعمال الفنان.

ويعمل المسئولون في المتحف على إصلاح الوضع، لحماية باقي اللوح من التلف، أو بهتان ألوانها، من خلال خفض الإضاءة في الغرفة، التي بها حوالي 400 لوحة، كمحاولة للحفاظ على 200 لوحة.

أما عن كثرة استخدام الفنان للون الأصفر، فيرجع ذلك لأن هذا اللون كان يوحي له بالسعادة، ورغم معاناته الكبيرة في الوحدة، والغربة، ومرض الصرع الذي أصابه في الأيام الأخيرة، إلا أنه كان المفضل، وقد استخدمه في سلسلتين من اللوحات الطبيعية الصامتة، والتي يعرض جزء كبير منها في باريس.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق