زوجات هاربات.. سرقن أموال أزواجهن واختفين!

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
أجبرت الحرب الأهلية في سوريا المندلعة منذ نحو 7 سنوات، الكثيرين على ترك ديارهم وأماكن طفولتهم والخروج منها إلى أماكن أخرى أو الهجرة، وفي سبيل ذلك قام البعض بأعمال غير جيدة.

وكشفت صحيفة "الوطن" السورية عن حالات عدة لزوجات هربن من ديارهن بدون علم أزواجهن، وذلك في ظل نجاح موجات هجرة السوريين إلى أوروبا وغيرها من دول العالم، وهو ما زاد الألم بتفكك وانفصال آلاف الأسر السورية.

وقالت إنه توجد حالات في سوريا لهجرة الكثير من الأمهات والآباء مع أولادهم من دون علم الطرف الآخر، وهو ما أدى لمشكلات كبيرة.

وذكرت صحيفة "الوطن" السورية أن محاكم الجنايات أصدرت أحكاما قضائية بحق أمهات اتهمن بخطف أولادهن وكذلك بحق أزواج ارتكبوا الجرم ذاته بناءً على ادعاءات من الطرفين، ووصلت هذه الأحكام إلى ثلاث سنوات سجنا.

واطلعت الصحيفة على إحدى الدعاوى، التي ذكرت أن أبا قال إن زوجته وأثناء تغيبه عن المنزل، غادرت المنزل لخارج البلاد بعدما سرقت أمواله وأخذت أولاده القصر من دون علمه، مشيرة إلى أن المدعى عليها لم تحضر جلسات المحكمة، فصدر بحقها الحكم بجناية إبعاد قاصر عن وليه، وبالتالي الحكم عليها غيابيًا بثلاث سنوات بالأشغال الشاقة.

وفي قضية أخرى، قام أب بخطف ابنته البالغة من العمر ثلاث سنوات من زوجته، وذلك بعدما وصلت إلى تركيا حيث استغل وجودها وخطف البنت، وحكم القضاء بنفس الحكم السابق 3 سنوات مع الأشغال الشاقة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق