الارشيف / منوعات / التحرير الإخبـاري

7 أطعمة احرص على تناولها في الصيف.. تعرف على فوائدها

  • 1/7
  • 2/7
  • 3/7
  • 4/7
  • 5/7
  • 6/7
  • 7/7

ارسال بياناتك
اضف تعليق

جميعنا يعاني في فصل الصيف من ارتفاع درجة الحرارة الذي قد يؤدي في بعض الأحيان إلى جفاف البشرة ونقص السوائل في الجسم، وعلى الرغم من ذلك يعتبر الصيف موسم الفواكه التي تعوض أجسامنا عن السوائل التي تفقدها، وأشارت مجلة "EatingWell"، إلى أن هناك مجموعة من الأطعمة التي يجب تناولها في الصيف، منها:

1- الذرة

يشتهر فصل الصيف بالذرة المشوي؛ حيث أنه ينضج في هذا الموسم، وبالإضافة لمذاقه المميز؛ فهو أيضًا يعتبر من أفضل الأطعمة التي يمكنك تناولها في الصيف لأنها تحتوي على نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة، والتي تحمي البشرة من آشعة الشمس الضارة، فهي بمثابة "واقي" طبيعي من الشمس، وتقلل كذلك من فرص الإصابة بمرض سرطان الجلد، وينصح الأطباء كبار السن بتناولها كثيرًا. 
 

2- القهوة المثلجة 
على الرغم من اعتقاد كثيرين بأن تناول القهوة يضر بالصحة؛ إلا أن هذا ليس صحيح على الإطلاق؛ حيث أثبتت دراسة حديثة، أن تناول كوبًا واحدًا من القهوة يوميًا يقلل من خطر الإصابة بسرطان الجلد بنسبة 10%؛ إلا أن تناولها بكثرة قد يضر بالصحة، وينصح خبراء التغذية بتناولها مثلجة في الصيف للتغلب على ارتفاع درجة الحرارة. 
 

3- الكريز 
من المعروف أن الكريز واحدًا من الأطعمة المفيدة جدًا لصحة الجسم، فهو يقضي على التوتر ويساعدكِ على الاسترخاء والحصول على ليلة نوم هادئة، كما يحتوي على مجموعة من المركبات التي تساعد في حرق الدهون وترطيب الجسم، لذلك احرص على تناول القليل منه يوميًا في فصل الصيف. 
 

4- الطماطم 
تعتبر الطماطم أحد الأطعمة الواقية من حرارة الشمس الحارقة في الصيف؛ حيث أنها تحتوي على نسب عالية من مادتي "الليكوبين" و"الكاروتينويد"، وهما يساعدان في حماية البشرة من حروق الشمس، ويحميان من الإصابة بسرطان الجلد بنسبة 50%، لذلك ينصح الأطباء بتناولها في الصباح الباكر وقبل الخروج في الشمس يوميًا. 
 

شاهد أيضا

5- البطيخ 
نظرًا لأن الماء تشكل 92% من البطيخ، فهو بمثابة مرطب طبيعي للجسم يحميه من الجفاف، كما أنه يقلل من نسبة التعرق في ليالي الصيف الحارة، ويغنيك أيضًا عن تناول الماء بكثرة، وأظهرت أبحاث حديثة أن البطيخ يحتوي على نسبة قليلة من السعرات الحرارية، ويحمي أيضًا من جفاف البشرة لأنه غني كذلك بمادة "الليكوبين" ويقلل من ظهور التجاعيد. 
 

6- الشاي المثلج 
أكدت دراسة حديثة، أن تناول الشاي بانتظام قد يقلل من خطر الإصابة بمرض الزهايمر ومرض السكري، كما أنه مفيد لصحة اللثة والأسنان والعظام، ومن ناحية أخرى يحتوي الشاي على نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة تسمى "الفلافونويد"، والتي تقلل من ظهور أعراض الشيخوخة وتمنع ظهور التجاعيد، وينصح بتناوله مثلجًا للتغلب على حرارة الصيف، كما يمكنك إضافة بعض القطرات من الليمون أو عصير البرتقال إلى الشاي لإضافة "فيتامين C" إلى مشروبك. 
 

7- الشمام 
يعتبر من أفضل فواكه الصيف التي تحميك من الجفاف، فهو كالبطيخ، يحتوي على نسبة عالية جدًا من الماء والفيتامينات والمعادن، مثل الفوسفور، البوتاسيوم، الكالسيوم، الماغنسيوم، الحديد والزنك وغيرها، كما أنه مصدر غني بالكربوهيدرات التي تساعد في حفظ مستويات الطاقة وتقلل شعورك بالتعب والإرهاق، لذلك حاول تناوله بكثرة في الصيف. 
 

وأخيرا.. احرص على الاستمتاع بتناول الفواكه والخضراوات الموسمية لما تحتويه من فوائد وعناصر غذائية مفيدة جدًا في التغلب على المشاكل الصحية المرتبطة بمواسم معينة، فاغتنم الصيف في الاهتمام بصحتك. 
 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب التحرير الإخبـاري ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من التحرير الإخبـاري ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا