«جولييت» ما زالت تتسلم رسائل حتى الآن.. 10 معلومات طريفة عن عيد الحب

التحرير الإخبـاري 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يتم الاحتفال بيوم الحب أو الفلانتين بصورة سنوية في يوم 14 فبراير، لكن ما هي جذور ذلك اليوم؟ لماذا هو مشهور؟ هل اليوم فقط يدور حول الحب والمشاعر؟ فحسبما ذكر موقع List25P فإن الروايات تختلف بين دموية ورومانسية هذا اليوم، إلا أن هناك 10 معلومات لا يعرفها كثيرون عن عيد الحب، وهي:

1 - النظرية الأكثر شهرة حول أصل هذا اليوم أن الإمبراطور كلاوديوس الثاني لم يسمح للرجال بالزواج في وقت الحرب، فقام الأسقف فلانتين بالوقوف ضد رغباته وعقد زواج الكثيرين بسرية، ما أدى لسجنه وحبسه، وأثناء حبسه كتب رسالة إلى ابنة السجان ووقعها بـ"من فلانتين"، ومن هنا استمد هذا الاحتفال اسمه.

2- هناك حوالي مليار كارت معايدة يتم تبادلهم كل عام في عيد الحب، ما يجعله ثاني أكبر كارت موسمي يتم إرساله كل عام، و73% من الناس التي تشتري الزهور ذلك اليوم هم رجال، في حين أن النساء يمثلن 27% فقط.

3- يتم الاحتفال بيوم الفلانتين في فنلندا تحت مسمى يوم Ystävänpäivä، حيث يتم الاحتفال بالأصدقاء والعائلة في فنلندا، كذلك يعتبر الفنلنديون أن عيد الحب ليس مقصورا على الزواج والزوجة، بل هو يوم للتعبير عن الحب لكل الأفراد.

4- قديمًا كان يقوم النساء والرجال بسحب الأسماء لمعرفة من سيكون الزوج (أو الزوجة) المستقبلي، وبعد ذلك كانوا يرتدون الاسم لمدة أسبوع على أكمامهن حتى يراه الجميع، ومن هنا جاء أصل التعبير الإنجليزي To wear your heart on your sleeve.

5- أطباء القرن السابع عشر كانوا ينصحون المرضى بأكل الشيكولاتة لنسيان الحب الضائع، أما عن أول شكولاتة لهذه المناسبة فصنعت من قبل "ريتشارد كادبوري" في أواخر القرن السابع عشر، وهناك حوالي 35 مليون علبة شكولاتة بقطع تشبه القلوب يتم بيعها في ذلك اليوم، وأكثر من مليار دولار أمريكي يتم إنفاقها على الشيكولاتة في ذلك اليوم.

6- تعتبر الورود الحمراء رمزًا للحب، كما أنها كانت الوردة المفضلة عن فينوس، إلهة الحب عند الرومان القدماء، وحديثا يتم بيع 189 مليون وردة في يوم الحب في الولايات المتحدة الأمريكية، وحوالي 15% من نساء الولايات المتحدة ترسل الورود لنفسها في ذلك اليوم.

7- يظن كثيرون أن حرف الـX كان يعبر عن القبلة في العصور الوسطى، وأنه من كان لا يستطيع الإمضاء باسمه كان يكتب X ليعبر عن مشاعره الصادقة.

8- أكثر من 50% من كروت عيد الحب يتم شرائها قبل 6 أيام من الفلانتين، وأكثر المستلمين لكروت يوم الحب هم المدرسات ثم الأطفال ثم الأمهات ثم الزوجات ثم الحبيبات ثم الحيوانات الأليفة.

9- شهدت مدينة فيرونا الإيطالية قصة شكسبير المشهورة "روميو وجوليت"، وهي نفس المدينة التي تشهد استلام حوالي 1000 رسالة مكتوبة ومرسلة إلى "جولييت" كل عيد حب.

10- متوسط عدد مقترحات الزواج وإعلان نية الزواج في هذا اليوم هو حوالي 220 ألف مقترح.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب التحرير الإخبـاري ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من التحرير الإخبـاري ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق