شاهد.. سيدة تدخل التاريخ كأول سعودية تعمل مرشدة سياحية

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
نشرت قناة "الإخبارية" السعودية، أمس الأربعاء، تقريرًا مصورًا يسلط الضوء على إحدى النساء السعوديات اللاتي سعين للقيام بعمل هادف، كان حكرًا على الرجال داخل المملكة، ومن ثم تغير الوضع تزامنًا مع برنامج رؤية العام 2030 الذي دشنه خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي العهد، محمد بن سلمان.

ودخلت عبير أبو سليمان التاريخ من أوسع أبوابه، إذ أصبحت أول سيدة سعودية تمتهن مهنة الإرشاد السياحي في تاريخ المملكة العربية السعودية، حيث تقوم بمرافقة المجموعات السياحية في مدينة جدة إلى وجهات تعكس تاريخ الثقافة والحضارة السعودية، بطريقة حقيقية بعيدة كل البعد عن المجموعات السياحية التجارية المعتادة.

بدأت "أبو سليمان" العمل كمرشدة سياحية منذ أعوام عدة، إذ مارست المهنة قبل تعيينها رسميًا في المنصب الذي تحمله اليوم كعضو في المجلس الاستثماري في كلية السياحة في جامعة الملك عبد العزيز، ولا تزال تطمح للحصول على رخصة مرشد سياحي رسمية من الدولة.

"أبو سليمان" ساهمت أيضًا، في فتح مجال التدريب أمام طالبات كلية الإرشاد السياحي في المملكة، من أجل تدريبهم على كيفية القيام بهذه الجولات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق