هاشتاج "اليوم_العالمي_لحرية_الصحافة" يتصدر تويتر .. صور

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تداول رواد مواقع التواصل الاجتماه هاشتاج #اليوم_العالمي_لحرية_الصحافة، الذي احتل الصدارة عبر محركات البحث على تويتر، وغرد الالاف عبر الهاشتاج احتفالا به .

وغردت الكاتبه الجزائرية، احلام المستغماني، عبر حسابها على تويتر احتفالا باليوم العالمي للصحافة، مستشهدة بمقولة مصطفى أمين :" الصحافة الحرّة أن تقول للحاكم ما يريده الشعب . . لا أن تقول للشعب ما يريده الحاكم ".

فيما غرد الكاتب الصحفي جمال فياض، الحائز على جائزة أفضل إعلامي لـ 2017، قائلا :"تخلّيت عن الطبّ، لأمارس الصحافة منذ أربعة عقود بالتمام والكمال، واكتشفت أن حرّية الصحافة وهم كبير!، ومع ذلك كنت حرًّا مستقلًا ولم أخضع، قد أجامل حيث لا تضرّ المجاملة،لكني فخور بأني لم أقبل رشوة ولا هدية ولا أي بدل مقابل ما لا أقتنع به! الصحافة متعة كبيرة".

ويحتفل العالم في الثالث من مايو من كل عام باليوم العالمي لحرية الصحافة حيث يخدم هذا اليوم كمناسبة لتعريف الجماهير بانتهاكات حق الحرية في التعبير وكذلك كمناسبة لتذكيرهم بالعديد من الصحافيين الشجعان الذين أثروا الموت أو السجن في سبيل تزويدهم بالأخبار اليومية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق