أقدم 5 كائنات على الأرض قتلها الإنسان.. صور

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
يعتقد الكثيرون حول العالم أن الحيوانات والنباتات عمرها أقصر بكثير من الإنسان، ولكن هل تخيلت من قبل أن هناك قرشاَ عاش 400 عام، أو أن شجرة ظلت على قيد الحياة حتى عمر 3500 عام.

فى إطار ذلك يستعرض "صدى البلد" الإخباري أقدم الكائنات الحية على وجه الأرض، التى تسبب الإنسان فى موتها، سواء بقصد أو بدون.

5- الفيل العملاق - 100 عام
تسلل الصياد الإسباني الكبير JJ Fenykovi في الخمسينيات من القرن العشرين، عبر مستعمرة أنجولا البرتغالية عندما عثر على مسارات للفيلة العملاقة في حفرة مائية، وبمجرد رؤية الفيل العملاق أرداه قتيلًا بعد اطلاقه 16 رصاصة، ليسقط العملاق صاحب وزن 8 أطنان، وبطول 13 قدمًا، وكان عمره حوالي 100 عام.

4- الحوت العجوز - 130 عامًا
قتله الصيادون من السكان الأصليين في مايو 2007، قبالة ساحل ألاسكا، وتبين أن كتف الحوت كان مصابًا بحربة يعود استخدامها إلى عام 1890 ، مما يعني أن الحوت نجا من الهجوم وعاش 117 عامًا أخرى مع الحربة تحت الجلد.

3- القرش العجوز - 400 عام
أثناء هجوم أسماك القرش على سواحل أستراليا، كان هناك نوع قرش جرينلاند العملاق، بطىء الحركة بسبب عظامه الصلبة، وبعد فحص العلماء لها تبين عمرها الكبير البالغ 400 عام، ولكن بعد فوات الأوان حيث عثروا عليها فى شباك الصيد ميتة.

2- المحار - 405 أعوام
في عام 2007 اكتشف الباحثون على عمق 80 مترًا، محارا يبلغ من العمر 405 أعوام، مما يجعله أقدم حيوان غير مستعمر تم اكتشافه على الإطلاق، ولدراسته والتأكد من عمره الحقيقة نفق المحار.

1- أقدم شجرة فى فلوريدا - 3500 عام
من أقدم الأشجار المعمرة في العالم، كانت شجرة «السيناتور» أكبر شجرة سرو ملساء في الولايات المتحدة الأمريكية، مشهورة جدًا بكونها الأقدم في فصيلتها على الإطلاق. ويقال أيضًا إنها كانت أقدم شجرة في منطقة شرق الميسيسيبي.

كانت تستعمل كمعلمة أثرية تعرف بها منطقة الهنود الحمر من قبائل السيمينول، وحجم شجرة «السيناتور» كبير جدًا بشكل مذهل، لدرجة أنها صمدت في وجه أقوى الأعاصير، منها ذلك الذي حدث عام 1925 والذي انتقص من طولها 12 مترًا، وسميت هذه الشجرة باسم «السيناتور» نسبة إلى السيناتور إم. أو. أوفرستريت الذي وهب الشجرة والأراضي المحيطة بها للدولة عام 1927.

وبسبب عقب سيجارة من سيدة فى عام 2012، احترقت الشجرة حتى الموت.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق