تعرف على أغرب الهدايا المُقدمة لرؤساء أمريكا

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
لم تكن هدية الرئيس الفرنسي مانويل ماكرون، للرئيس الأمريكي دونالد ترامب مفاجأة، بقدر إختفائها في ظروف غامضة، بشكل حير المتابعين واضطرت الإدارة الأمريكية للإعلان عن دخول الشجرة للحجر الصحي لعلاجها من طفيليات، قد تنتقل لأشجار أخرى.

الغريب هذه الهدية لم تكن هي الأولى التي تقدم للرؤساء الأمريكان فسبقها العديد من الهدايا الغريبة والطريفة في نفس الوقت، كان أخرها «البلوط الاوربي» التي أهداها ماكرون لترامب.

ووفقا للقواعد الأمريكية لا يستطيع الرؤساء الاحتفاظ بالهدايا التى تفوق قيمتها 390 دولارا، ويقبل الرئيس التى يعرف هو ومقدمها أنه لا يستطيع الاحتفاظ بها. ويقوم مكتب صغير فى وزارة الخارجية بأخذ الهدايا ونقلها إلى الأرشيف الوطنى الذى يقدر قيمة الهدية ويدخلها فى الحسابات العامة ويخزنها لحفظها. وهناك الكثير من الهدايا التى تنتظر العرض فى المكتبة المستقبلية للرئيس بعد تقاعده وتشكل عادة كتب أو مجوهرات أو لوحات، لكن هناك هدايا غريبة حصل عليها الرؤساء الأمريكيين فى السنوات الأخيرة، أبرزها:
في التقرير التالي يستعرض «صدى البلد» أغرب الهدايا التي قدمت للرؤساء الامريكان.
«ترامب ورئيس الأرجنتين»
الرئيس دونالد ترامب استقبل الفترة الاخيرة رئيس الأرجنتين موريسيو ماكرى فى البيت الأبيض، وحمل خلال زيارته البيت الأبيض 300 رطل من لحم الضأن.


سيف سعودي
سيف مرصع بالجواهر، قدمه ولى العهد السعودى محمد بن نايف للرئيس أوباما، وقدرت قيمته بـ 87.900 دولار.


«بنج بونج»
طاولة بنج بونج: قدمها رئيس الوزراء البريطانى السابق ديفيد كاميرون لأوباما عام 2012


تمساح
تأمين تمساح: خلال زيارة عام 2011 قدمت حكومة شمال استراليا لأوباما تأمين تمساح، وهو يقدم لميشيل أوباما 50 ألف دولار استرالى لو تعرض أوباما لهجوم.


«جرو بلغاري»
جرو، حصل عليه الرئيس جورج دبليو بوش من نظيره البلغارى جورجى بورفانوف.


«أسد تانزاني»
أسد وفهد: قدمهما رئيس تنزانيا جاكايا كيكويت لبوش عام 2008.


سجادة من أذربيجان
بورتريه لبل وهيلارى كلينتون على سجادة قدمها رئيس أذربيجان للرئيس الأسبق عام 1997.


تنين كومودو
حلية عملاقة تعرف باسم " تنين كومودو" قدمها رئيس اندونيسيا لجورج بوش الأب عام 1990، والذى اهداهها بدوره لحديقة حيوان سينسيناتى.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق