حظر تصدير لوحة بـ6.3 مليون إسترليني بسبب طلب معرض بريطاني

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أصدرت الحكومة البريطانية قرارا بالحظر المؤقت للتصدير لإحدى لوحات الرسام البريطاني "جوزي رايت" من مدينة "ديربى" البريطانية – والمباعة ب 6.3 مليون جنيه أسترليني – لمنح فرص لمعرض بريطانى لشرائها.

فقد تم فرض حظر مؤقت للتصدير على تحفة متوهجة للمبدع البريطانى "جوزيف رايت"، والتي سجلت رقما قياسيا للفنان الذي يعود للقرن الثامن عشر عندما بيعت بمبلغ 6.3 مليون جنيه أسترلينى فى مزاد فى صالة سوثبى فى ديسمبر الماضى ، وهو ما يقرب من ضعف التقدير المتوقع لها .. لقب المبدع البريطانى "جوزيف رايت" (1734- 1797) بلقب "رسام النور"، المعروف بتأثيراته المسرحية للمشاهد الليلية التي تضاء بالشمعة أو الإضاءة العادية .

وقد أجلت الحكومة البريطانية السماح بتصدير اللوحة للسماح لمعرض أو متحف بريطانى بفرصة الحصول علهيا ، ولكن رفع السعر سيكون تحديا كبيرا، بما فى ذلك الرسوم التى ستحتم عليها أن لا تقل عن 7.5 مليون جنيه أسترلينى على الأقل. وأكد المسؤولون فى الحكومة البريطانية إمكانية تمديد شرط عدم التصدير إلى العام المقبل فى حال ما إذا كان لدى أى مؤسسة فرصة جدية لجمع الأموال لشراء اللوحة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق