تعرف على أسعار ياميش رمضان.. فيديو وصور

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
أيام قليلة، ويهل علينا شهر رمضان المعظم، ويخرج المصريون في الفترة الحالية لشراء ياميش رمضان، كعادة أساسية كل عام، لذلك تجولت عدسة "صدى البلد" في سوق الساحل للبلح لرصد أسعار الياميش وأفضل أنواع البلح وأسعاره.

فقال جمال حسن، تاجر بلح بسوق الساحل، إن أنواع البلح كثيرة منها البلح الشعبي، السركوتي والبرتمودي والشامية وجونديلة وملكابي.

وأوضح "حسن" أن أسعار البلح انخفضت الفترة الحالية بنسبة كبيرة عن الأعوام السابقة، فيتراوح أسعار البلح من 8 :12 جنيها بالنسبة للبلح الشعبي، أما السركوتي وجونديلة يتراوحان من 20 : 60 جنيها.

وأشارت "أم محمد" تاجر ياميش بسوق الساحل إلى أن أسعار الياميش هذا العام نفس أسعار العام الماضي وفي متناول الجميع، ويتراوح أسعار قمر الدين من 8 جنيهات إلى 30 جنيها، والمشمشية من 75:120 جنيها، والقرصية من 75:98 جنيها، أما الفسدق 280 جنيها والكاجو 320 جنيها والبندق 160 جنيه، فيما يبدأ سعر الزبيب من 30 :50 جنيه، وجوز الهند من 65:75 جنيه.

وأضافت أن حركة البيع والشراء كبيرة في الفترة الحالية وتتوقع زيادة الإقبال في الفترة القادمة مع اقتراب شهر رمضان الكريم.

وتابع هاني فاروق تاجر بلح بسوق الساحل أن البلح له أنواع تختلف في شكلها وحجمها وطعمها، حيث أن البلح السركوتي يكون رفيعا وبلح الجنديلة يكون كبيرا وطويل، والشامية لونه أبيض وناشف فيصلح للنقع، والبرتمودة يكون لونه أحمر وطري يصلح للأكل.

وأضاف فاروق أن الإقبال حاليا ضعيف بسبب ارتفاع أسعار البلح بنسبة 30% عن العام الماضي حيث يتراوح أسعار البلح المتوسط من 15 :24 جنيها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق