صحيفة أمريكية تكشف سر تبادل القبلات ليلة رأس السنة

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
نشرت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية تقريرا جديدا حول سر تبادل القبلات في آخر 10 ثوان من عام 2018، وقالت إن الهدف من ذلك هو حسن الحظ.

وأضاف: "الهدف من فكرة تقبيل الأحباب هو جلب حسن الحظ، ولها العديد من الأصول، أولها الحفلات التنكرية في عصر النهضة الأوروبية، التي تتجاهل جنس وطبقة الشخص".

وأشارت إلى أن الأمريكيين يحتفلون باستقبال العام الجديد بطريقتهم الخاصة، مشيرة إلى أن الكثير منهم ينظمون أنفسهم ليبدأوا العد التنازلي لبدء العام الجديد قبل 10 ثوانٍ فقط من منتصف ليل اليوم الأول من العام المقبل، ويقومون بتقبيل الأحباء أو الأصدقاء أو حتى الأشخاص الغريبين الذين تعرفوا عليهم للتو في تلك الثواني.

ولفت الصحيفة إلى أن تلك القبلات تحولت إلى قبلات عاطفية، مثل ما يحدث في الأفلام السينمائية.

وقالت الصحيفة، إن بعض المؤرخين يرجعون هذا التقليد إلى عصر الرومان، الذين كانوا يحتفلون بنهاية موسم الزراعة بأشياء مشابهة، مشيرة إلى ما كتبه الفيلسوف الروماني سينيكا الأصغر عن "مهرجان زحل"، الذي كان يتم فيه السماح بأنشطة مختلفة وفضفاضة، وكانت تمثل رخصة لتعطيل القواعد الاجتماعية والتسلسل الهرمي، وكان يسمح للعبيد الاحتفال مع أسيادهم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق