منوعات / بوابة فيتو

بالصور.. لفظ الجلالة يظهر على ملابس «الفايكنج» ويثير الجدل

أشارت أبحاث جديدة أن الفايكنج قد يكونون ارتبطوا بالإسلام بعد أن وجد علماء الآثار كلمة الله منسوجة على ملابس الدفن.

وأدى الاكتشاف المذهل إلى تسليط الضوء مرة أخرى حول علاقة المسلمين بالفايكنج، حيث وجد الخبراء خيوطا ناعمة تحتوي على كلمة الله بالخط الكوفي في لباس نساء في مقبرة للفايكنج تعود إلى القرنين التاسع والعاشر، بحسب موقع مترو.

وقالت عالمة الآثار أنيكا لارسون من جامعة أوبسالا لهيئة الإذاعة البريطانية إن المواد جاءت من آسيا الوسطى وبلاد فارس والصين، وتحتوي على تصاميم هندسية صغيرة على الملابس لا تنتمي للشعوب الاسكندنافية على الإطلاق بل بدلا من ذلك عليها خط كوفي عربي قديم.

وأضافت أن الحفريات في قبور الفايكنج توضح أن بعض الناس الذين دفنوا فيها نشأوا في أماكن يهيمن عليها الإسلام مثل بلاد فارس.

ومن خلال هذه النتائج الجديدة، من المرجح أن عادات الدفن عند الفايكنج قد تأثرت بالفكر الإسلامي مثل الحياة الأبدية في الجنة بعد الموت، كما عثر الباحثون السويديون على ملابس دفن مدون عليها اسم " على" في إشارة إلى أمير المؤمنين على بن أبي طالب.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا