أخبار عاجلة

دراسة تحذر من ارتفاع نسبة تعاطي الأفيون بين الأطفال والمراهقين لـ 200%

دراسة تحذر من ارتفاع نسبة تعاطي الأفيون بين الأطفال والمراهقين لـ 200%
دراسة تحذر من ارتفاع نسبة تعاطي الأفيون بين الأطفال والمراهقين لـ 200%
حذرت دراسة طبية من تزايد أعداد الأطفال والمراهقين الذين يضطرون لدخول المستشفى من جراء تعاطى جرعة زائدة من المسكنات الأفيونية، حيث ارتفعت بنسبة 200 % في السنوات الأخيرة.

أوضح الباحثون أن تضاعف حالات التسمم نتيجة تناول جرعات كبيرة من المسكنات والتي يتناولها الأطفال دون العاشرة وكأنها حلوى.

وتشير البيانات إلى أن من بين الأطفال الذين تتراوح أعمارهم ما بين 1 إلى 4 أعوام، بلغت حالات التسمم الدوائى نحو 205% في الفترة من 1997 وحتى 2012، وبالنسبة للمراهقين تصل إلى ما بين 15 و19 عاما لتسجل الزيادة نحو 176 %.

كما أظهرت الدراسة أن الزيادة في حالات التسمم من المسكنات الأفيونية بلغت 165% بين الأطفال دون التاسعة عشرة، بالإضافة إلى ذلك، ارتفعت حالات التسمم التي تنطوي على استخدام الهيروين بين المراهقين بنسبة 161 %، في حين ارتفعت حالات التسمم الناجمة عن تعاطي الميثادون بنسبة 950 % .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى بالفيديو.. عبير فؤاد: مواليد برج الحوت قادرون على التعامل بمرونة