استمرار حبس المتهمين بسرقة مكتب بريد الشيخ زايد ١٥ يوما

استمرار حبس المتهمين بسرقة مكتب بريد الشيخ زايد ١٥ يوما
استمرار حبس المتهمين بسرقة مكتب بريد الشيخ زايد ١٥ يوما
جدد قاضي المعارضات بمحكمة أكتوبر حبس 4 متهمين نفذوا عملية السطو على مكتب بريد الشيخ زايد 15 يوما على ذمة التحقيقات. 

الاتهامات الموجهة للمتهمين 
ووجهت النيابة للمتهمين تهمة السرقة بالإكراه وقررت حبسهم على ذمة التحقيقات.
 
إعادة مبلغ مالي لمكتب بريد الشيخ زايد 
نجحت أجهزة الأمن بالجيزة، في إعادة مبلغ مالي لمكتب بريد الشيخ زايد عقب قيام أجنبيان و3 آخرين باقتحامه، وتهديد موظفين المكتب بسلاح ناري وتقييدهم والاستيلاء على 355 ألف جنيها، وتم ضبط 4 متهمين وباشرت النيابة التحقيقات. 

بباغ بقيام ٤ مجهولين بسرقة مكتب البريد
وكان قسم أول الشيخ زايد، قد تلقى بلاغا يفيد بقيام 4 مجهولين بسرقة مكتب بريد الحي الأول،  وأوضح موظفان بالمكتب أنهما أثناء تواجدهما بالمكتب لإجراء الجرد اليومي، فوجئا بدخول 4 مجهولين يرتدون الكمامات الطبية وقيام أحدهم بتهديدهما بطبنجة وتقييدهما بشريط لاصق، والاستيلاء على  مبلغ 355 ألف جنيه من داخل الخزينة التي كانت مفتوحة لإجراء الجرد ولاذوا بالهرب. 

فريق بحث والقبض على المتهمين 
تم تشكيل فريق بحث من مباحث الجيزة برئاسة اللواء محمد عبد التواب، مدير الإدارة العامة للمباحث، بإشراف قطاع الأمن العام أسفرت جهوده أن وراء ارتكاب الواقعة عاملان يحملان جنسية عربية، مقيمين في أكتوبر و3 آخرين وتم ضبط 4 منهم. 

اعترافات المتهمين في التحقيقات 
 وقرر المتهم الأول أنه دائم التردد على المكتب لصرف حوالات واختمرت في ذهنه ارتكاب الواقعة، واتفق مع الباقين على التوجه بسيارة ملاكي ملك والده ،وانتظرهم خارج المكتب وتسلل شركائه لداخله وبحوزتهم سلاح ناري، وارتكبوا الواقعة واقتسموا المبلغ المالي فيما بينهم.

في سياق آخر نجحت الأجهزة الأمنية بالجيزة في حل لغز الاستيلاء على مبلغ 750 ألف جنيه من مكتب بريد الصف، حيث تبين أن عامل يقيم بجوار مكتب البريد ونفذ الجريمة لعلمه بوجود مبالغ مالية ضخمة به.

و تلقت مديرية أمن الجيزة إخطارا من مركز شرطة الصف بإبلاغ العاملين بمكتب بريد الصف، باكتشاف سرقة مبلغ 750 ألف جنيه من خزينتين حديديتين.

شكل اللواء محمد عبد التواب، مدير الإدارة العامة للمباحث، فريق بحث لحل لغز الواقعة والتوصل لمرتكبها ونجحت التحريات في تحديد هوية المتهم وتبين انه أن شاب يقيم بجوار المكتب، وأنه نفذ الواقعة لشراء سيارة سيارة مرسيدس وهاتف «أيفون».

وتمكنت القوات من ضبط المتهم، وتم التحفظ عليه، وأُخطرت النيابة التي باشرت التحقيقات، وتحفظت على المتهم والمبلغ المضبوط.

كشفت التحريات التي أجريت تحت قيادة اللواء مدحت فارس نائب مدير الإدارة العامة للمباحث، والعميد أحمد الوتيدي رئيس المباحث الجنائية لقطاع جنوب الجيزة، أن بداية الواقعة كانت بورود بلاغ لمركز شرطة الصف باكتشاف الجريمة. 

بمجرد تلقى البلاغ، انتقل فريق من المباحث، إلى مسرح الجريمة، وأجرت القوات معاينة تصويرية، وتبين من خلال الفحص والتحري أن هناك قطع «مفصلات» لخزينتين وسرقة محتوياتها.

تفريغ كاميرات المراقبة 
وبالفحص والتحري وتفريغ الكاميرات وسماع شهود عيان، أمكن التوصل إلى أن مرتكب الواقعة عامل يقيم في منزل مواجه لمكتب البريد، ويرغب في تحقيق حلم الثراء السريع وشراء سيارة مرسيدس و«أيفون» وشقة سكنية، فاختمرت في ذهنه فكرة سرقة مكتب البريد، وقام بشراء صاروخ كهربائي، وتسلل للمكتب ليلًا، وقام بقطع الخزينتين محل الواقعة، وأرشد عن المبلغ المالي بالكامل داخل «جوال» في حظيرة مواشي.

حُرر محضر بالواقعة، وأُخطرت النيابة التى باشرت التحقيقات، وطلبت تحريات المباحث النهائية بشأن الواقعة، وقررت استدعاء موظفي مكتب البريد لسماع اقوالهم ولاتزال التحقيقات مستمرة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق السياحة: 254% زيادة في أعداد السائحين الصينيين الوافدين لمصر خلال 2023الثلاثاء 23/أبريل/2024 - 10:32 ص التقت غادة شلبي نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة، مع ني يوفينجNI Yuefeng سكرتير الحزب الشيوعي الصيني في مقاطعة خه بي الصينية والوفد المرافق له
التالى الأحد 5 مايو والإثنين 6 مايو إجازة رسمية بمناسبة عيدي العُمال وشم النسيمالثلاثاء 23/أبريل/2024 - 10:41 ص على أن يكون يومي الإجازة مدفوعي الأجر للعاملين في الوزارات والمصالح الحكومية