أشهر 6 قادة محنطين (فيديو وصور)

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
لطالما أبهرت المومياوات العالم وعلماء الآثار والمؤرخين، ولاتزال بعض هذه الاكتشافات من المومياوات لغزا وتسببت في حيرة العالم.

تم العثور على مومياوات من البشر والحيوانات في جميع أنحاء العالم، بعضها تم الحفاظ على جسدها بالتحنيط مثل المصريين القدماء، أو بقيت حالتها كما هي بفعل الظروف الطبيعية المحيطة بها.

لكن ظاهرة التحنيط لم تختف من عالمنا حتى هذه اللحظة، وكما حنط المصريون القدماء ملوكهم تبنت بعض الدول فكرة تحنيط قادتها.

وإليكم أشهر قادة العالم المحنطين..


0e824d8aa5.jpg

1- فلاديمير لينين:
فلاديمير لينين هو سياسي ثوري شيوعي روسي، إنه العقل المدبر وراء النظريات السياسية المعروفة باسم اللينينية، كان لينين رئيس الاتحاد السوفيتي منذ عام 1917 بعد الثورة البلشفية.


لكن في 21 يناير 1924، توفي الزعيم الروسي بعد تعرضه لعدة نوبات دماغية، وقرر القادة البلاشفة تحنيط جثته وعرضه في الساحة الحمراء أمام الزوار.


وتم الاحتفاظ بجثمان الزعيم السوفيتي منذ 93 عاما بعناية، حيث يعاد تحنيطه بانتظام، وتصل التكلفة إلى 13 مليون روبل.

30490d088b.jpg
2- جوزيف ستالين:
طوال حياته كزعيم لاتحاد الجمهوريات الاشتراكية السوفيتية، كان ستالين رجلا حديديا غير قابل للكسر، وظهر ذلك بوضوح عندما تصدى للزعيم النازي أدولف هتلر في الحرب العالمية الثانية بعدما شن الأخير حربه على البلاشفة اليهود.


كان ستالين يسير على خطى لينين، أو كما كان يدعي حتى عند وفاته في 5 مارس 1953، وتم الحفاظ على جثمانه داخل ضريح بجانب لينين حتى عام 1961، بعدها حرك ودفن بالقرب من الكرملين بسبب الحملة المعادية للستالينية أثناء حكم نيكيتا خروتشوف.


وجاء في القرار الرسمي: بعد خيانة ستالين لتراث لينين، وإساءة استخدامه للسلطة والقمع الجماهيري ضد المواطنين السوفييت، يجعل من غير المقبول إبقاء جثمانه في ضريح لينين، لذا تم إبعاده، ودفنوه بالقرب من سور الكرملين.

5808b5eb88.jpg
3- غيورغي ديميتروف:
ولد في 18 يونيو 1882 وكان أول زعيم شيوعي في بلغاريا من 1946 إلى 1949.
وفي عام 1947، قال الثوري البلغاري: ليست النازية والفاشية ألمانية فقط أو إيطالية فقط بل هي عالمية، والنازية والفاشية هي الأميركانيز أو الأمركة.
وربما هذا الكلام لم يُعجب حينها حليفيه ستالين وبيريا فتم استدعائه إلى موسكو، وتوفي في مصحة في 2 يوليو 1949، في مصحة بالقرب من موسكو، وهناك تكهنات أن ستالين قام بتسميمه.
لكن ساعد الروس في تحنيط جسد ديميتروف، وتم عرضه في ضريح صوفيا جورجي ديميتروف، وبعد سقوط الشيوعية في بلغاريا، تم دفن جثمانه في عام 1990، وتم هدم الضريح في عام 1999.
7ffac3f7c0.jpg
4- هو تشي منه:
الرئيس الأول لفيتنام الشمالية (1945 - 1969) ورئيس الوزراء (1945 - 1955)، ومؤسس الدولة الفيتنامية الشمالية، ورائد النهضة القومية في الهند الصينية.
أسس النواة الأولى للحزب الشيوعي الفيتنامي، وقاد جيشا شعبيا مكون من 10 آلاف مقاتل ضد الاحتلال الفرنسي الياباني.


لكن عندما كانت الحرب في أشدها ضد الولايات المتحدة، توفي هو تشي منه في 1969، وتم تحنيط جسده على غرار لينين وستالين، ووضع جثمانه في ضريح في هانوي.

1aceec75b9.jpg
5- ماو تسي تونغ:
كان ماو تسي تونغ زعيم الحزب الشيوعي الصيني، وكان رئيسا لمدة تقرب من 30 عاما.


يعد ماو من الشخصيات المثيرة للجدل، وغالبا ما تم مقارنته بستالين، فقد استخدم نفس الوحشية مع شعبه لتأسيس الصين الموحدة الحديثة.


وعند وفاة الزعيم الصيني في 9 سبتمبر 1979 عن عمر يناهز 82، أقامت العاصمة بكين مراسم تعزية، وتم الاستعانة بموسكو للحفاظ على جثمانه، وتم تحنيط الزعيم الثوري الصيني، وتم عرضه للجمهور منذ عام 1977، داخل حجرة زجاجية في قاعة ماو تسي تونج التذكارية.

deec14dd9c.jpg
6- كيم إيل سونغ:
عندما توفي كيم إيل سونغ، زعيم جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية في عام 1994، ساعد العلماء الروس في الحفاظ على جثمانه داخل تابوت زجاجي.


كما ساعد فريق روسي في تحنيط جثة كيم جونغ إيل عندما وافته المنية في ديسمبر 2011.


ويقوم الزعيم الحالي كيم جونغ أون ومساعديه بزيارة الضريح في الأعياد الوطنية، تكريما لجده الراحل وأبيه، ويُسمح للزوار بالدخول إلى الضريح مرتين في الأسبوع أيام الخميس والأحد، لكن يجب عليهم ارتداء ملابس خاصة والانحناء أمام الجثامين احتراما لهم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق