كيف سيطرت الديناصورات على العالم منذ 232 مليون سنة..صور

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
لاشك أن الديناصورات أحد أكبر الألغاز التى لم يستطع الإنسان فكها بشكل كامل حتى الآن، ومن حين لآخر تظهر دراسات واجتهادات علمية حول تاريخ سيطرتها وانقراضها من على كوكب الأرض.

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية خلصت دراسة بأن معالم الحياة اختفت تمامًا على الكوكب، منذ 200 مليون سنة، بسبب سلسلة من الانفجارات البركانية الضخمة، مما أعطى إشارة البدء لسيطرة الديناصورات على العالم.

نشرت مجلة "Nature Communications" للدراسة التى أفادت أن الديناصورات تكاثرت بعد كارثة "Carnian Pluvial"، التي وقعت منذ 232 مليون سنة، حيث تغير المناخ من جاف إلى رطب مع العودة إلى الجفاف مرة أخرى، واختفت جميع معالم الحياة تمامًا عدا الديناصورات.

عثر فريق العلماء القائم بالدراسة على علامات فى جبال "دولوميتس" شمال إيطاليا، تؤكد هيمنة الديناصورات الكاملة على الكوكب، بعدما أظهرت طبقات الصخور في الأرجنتين والبرازيل، أول هياكل عظمية ضخمة من الديناصورات.

يذكر أنه فى عام 2015 خلصت دراسة أن تاريخ المقاطع الصخرية وقياس نسب الأوكسيجين والكربون أكد ما حدث بالفعل، بعدما تسببت عدة انفجارات فى الاحتباس الحراري العالمي وهطول المطر الحمضي، وبالتالى مات كل من على اليابسة وفى المحيطات ، واختفت معالم الحياة من على الأرض لملايين السنين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق