أخبار عاجلة

الدولار يحلق عاليا مقابل الليرة اللبنانية ويسجل 10700 ليرة

الدولار يحلق عاليا مقابل الليرة اللبنانية ويسجل 10700 ليرة
الدولار يحلق عاليا مقابل الليرة اللبنانية ويسجل 10700 ليرة

ويواصل سعر صرف الدولار بالارتفاع مقابل الليرة اللبنانية، الأمر الذي دفع المتاجر والمؤسسات التجارية إلى إقفال أبوابها أمام الزوار لحين استقرار سعر الصرف.

© REUTERS / LINDSEY WASSON

وبحسب مصادر اقتصادية فإن انهيار الليرة اللبنانية إلى هذا المستوى يعود إلى هجمة المصارف على السوق السوداء لشراء الدولار، وذلك لتطبيق قرار مصرف لبنان بزيادة الرساميل، بالإضافة إلى انسداد أفق تشكيل الحكومة اللبنانية.

وعادت الاحتجاجات الشعبية بعد انهيار الليرة اللبنانية إلى أدنى مستوى لها، في ظل تراكم الأزمات السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

وتشهد أغلب المناطق اللبنانية، في الشمال، الجنوب، البقاع والجبل، قطع طرق بالدواليب المشتعلة، احتجاجاً على تردي الوضع المعيشي في البلاد وارتفاع سعر صرف الدولار مقابل الليرة اللبنانية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق تحذير أممي من ظهور "جبهة جديدة" من النزاع في السودانالسبت 20/أبريل/2024 - 07:17 ص حذر مسؤولون كبار في الأمم المتحدة أمس الجمعة مجلس الأمن الدولي من مخاطر ظهور جبهة جديدة في السودان تتصل بالسيطرة على مدينة الفاشر في دارفور حيث بات السكان على شفا مجاعة. وأوضحوا أن نحو 800 ألف شخص في مدينة الفاشر السودانية معرضون لخطر شديد ومباشر في ظل تفاقم أعمال العنف والتهديد بإطلاق العنان لصراع
التالى القوات الجوية الروسية تدمر قاعدة للمسلحين فى حمص السورية