الصين تطلق قمرا صناعيا احتياطيا جديدا لنظام بيدو الخاص بالملاحة

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
أطلقت الصين اليوم، الثلاثاء، قمرا صناعيا جديدا لنظام "بيدو" الخاص بالملاحة، وذلك إلى المدار على متن صاروخ "لونج مارش - 3 إيه" من مركز شيتشانج لإطلاق الأقمار الصناعية في مقاطعة سيتشوان جنوب غربي الصين.

وقال كبير المصممين لنظام "بيدو" يانج هوي - في تصريحات نقلتها وسائل الإعلام الصينية - إن هذا القمر الصناعي سيكون احتياطيا لنظام "بيدو"، وسيضمن التشغيل المستمر والمستقر للنظام، موضحا أن "بيدو"، الذي يعني باللغة الصينية "مجموعة الدب الأكبر"، يهدف إلى منافسة نظام "جي بي إس" الأمريكي، ونظام "جلوناس الروسي"، ونظام "جاليليو" للاتحاد الأوروبي.

وأضاف أن مشروع "بيدو" تم إطلاقه رسميا في عام 1994، وبدأ في الخدمة بالصين في عام 2000، ومنطقة آسيا - الباسيفيك في عام 2012، ومنذ ذلك الحين، قدم نظام "بيدو" خدمات موثوقة في جميع الأوقات في تحديد المواقع والملاحة والتوقيت للزبائن في منطقة آسيا - الباسيفيك.

وباعت الصين أكثر من 50 مليون رقاقة مصنعة محليا متصلة بنظام "بيدو" للملاحة وتحديد المواقع في السنوات الخمس الماضية، وبحلول عام 2020، من المتوقع أن تتجاوز قيمة أعمال الملاحة عبر الأقمار الصناعية في الصين 400 مليار يوان (حوالي 58 مليار دولار أمريكي)، من بينها 240 - 320 مليار يوان ستعود إلى نظام "بيدو".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق