الكويت تفوز بجائزة الإبداع في تطبيقات نظم المعلومات الجغرافية

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
فازت الهيئة العامة للمعلومات المدنية الكويتية بجائزة الإبداع في تطبيق نظم المعلومات الجغرافية؛ وذلك خلال مشاركتها في مؤتمر مستخدمي نظم المعلومات الجغرافية، المقام حاليا في سان دييجو بالولايات المتحدة.

وقال المدير العام للهيئة مساعد العسعوسي،في تصريح صحفى اليوم "الثلاثاء":"إن فوز الهيئة بتلك الجائزة يأتى تأكيدا على أن الجهود التي تبذلها في تطويع التكنولوجيا لخدمة الكويت، تسير في الاتجاه الصحيح".

وأوضح أنه تم منح هذه الجائزة تقديرا لجهود الهيئة العامة للمعلومات المدنية في استخدام نظم المعلومات الجغرافية وتطبيقها ودمجها مع التقنيات الحديثة، كتعلم الآلة (Machine Learning)، والذكاء الاصطناعي (Artificial Intelligence).

ونوه بأن الهيئة لديها النظام الذي يمكنها من أداء دورها بشكل مميز باستخدام أفضل التقنيات وأحدثها في الدمج بين الخرائط وبيانات المباني والجهات الموجودة في نظام المعلومات المدنية، لافتا إلى أن نظام المعلومات الجغرافية يوفر سهولة التعرف والاستدلال على كل أنواع المباني والوحدات السكنية والحكومية والتجارية والخدماتية، بالإضافة إلى الأراضى الزراعية والصناعية والرياضية والشاليهات وغيرها.

وأكد أن هذا النظام لا تقتصر فائدته على الهيئة فقط، بل تمتد إلى الجهات الحكومية الأخرى لاتساع نطاق الخرائط المشمولة به؛ حيث تقوم الهيئة من خلاله بدعم الجهات الحكومية المختلفة.. مبينا أن النظام يوفر أيضا سهولة تحديد الأماكن على الخريطة من خلال إدخال العنوان التفصيلي أو جزء منه أو إدخال الرقم الآلي للعنوان الموجود على المبنى أو المطبوع خلف البطاقة الذكية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق