ميرور: بن لادن خطط لتفجير منتحب بريطانيا في كأس العالم 1998

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
كشف تقرير لصحيفة ديلي ميرور البريطانية أن أسامة بن لادن زعيم تنظيم القاعدة الإرهابي خطط لتفجير منتخب بريطانيا، خلال المباراة الافتتاحية لبطولة كأس العالم عام 1998 التي أقيمت بفرنسا بين بريطانيا وتونس.

ونقلت الصحيفة عن كتاب لصحفيين بريطانيين متخصصين في شئون الشرق الأوسط تحت عنوان "إرهاب في الملعب" أنه خلال فترة الإعداد لكأس العالم 98 ، وضع بن لادن خطة لعملية إرهابية تستهدف منتخبي بريطانيا والولايات المتحدة.

ونشر الكتاب وثيقة توضح الخطة التي وضعها بن لادن والتي تشير إلى اعتزامهم استهداف كل من هودل المدير الفني للمنتخب البريطاني آنذاك ، وحارس المرمى ديفيد سيمان وآلان شيرر أشهر لاعبيه، إلى جانب استهداف كل من ديفيد بيكهام ومايكل أوين اللاعبين الصاعدين آنذاك.

وأشار الكتاب إلى أن بن لادن مول ونظم العملية الفاشلة والتي كانت تتضمن زرع انتحاري من أصل جزائري عند دكة الاحتياطي والجهاز الفني، إلى جانب تفجير المرمى والمشجعين من خلفه بقنبلة أخرى.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق