شاهد.. آثار أقدم كائن حي على الأرض قبل 550 مليون سنة

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
يقول العلماء إن مسارات خلفتها حيوانات صغيرة زحفت في طين بحري على الشاطئ منذ حوالي 550 مليون سنة، هي أقدم آثار قدم لكائن حي على سطح الأرض، غير أن الغموض يحيط بهذه المخلوقات التي يبلغ طولها مليمترا واحدا فقط، والتي تركت هذه الآثار، حيث لم يتم العثور على أي أثر لأجسامها أو بقاياها.

ويعتقد العلماء أنها ربما كانت نوعًا من المفصليات، وهي عائلة الحيوانات ذات الأطراف الملتصقة التي تشمل الحشرات والقشريات، أو ما يشبه الدودة ذات الأرجل.

وهذه الكائنات كانت تمشي وتحفر في الأرض، ما يعني أنها كانت تحتوي على أزواج متطابقة من الزوائد، لكن يبدو أنها كانت خرقاء غير مكتملة، وتم اكتشاف مسارات هذه الكائنات وجحورها المتحجرة في منطقة يانغتسي غورجس في جنوب الصين في تكوين صخري يعود تاريخه إلى ما بين 541 و551 مليون سنة.

وفي السابق، لم يتم العثور على أي دليل على وجود أجزاء من حيوانات قبل حدوث ما يعرف بـ "الانفجار الكامبري"، وهو التحول المفاجئ في التنوع الذي حدث على الأرض منذ حوالي 510 - 541 مليون سنة، ويرى العلماء أن أحد الجوانب غير العادية في آثار الأقدام التي عثر عليها، أنها تبدو غير منتظمة إلى حد ما وفوضوية، ما يشير إلى عنصر من البراعة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق